الشريط الأخباري

مقتل 25 يمنيا جراء تفجير إرهابي بمسجد في صنعاء أثناء صلاة عيد الأضحى

صنعاء-سانا

قتل 25 يمنيا صباح اليوم جراء تفجير إرهابي في أحد مساجد العاصمة اليمنية صنعاء أثناء أداء المصلين صلاة عيد الأضحى تبناه في وقت لاحق تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت وكالة “سبأ” اليمنية للأنباء عن مصدر أمني بأمانة العاصمة قوله إن أحد العناصر الإرهابية متنكرا بزي امراة فجر نفسه في مدخل مسجد البليلي وسط صنعاء اثناء صلاة عيد الأضحى المبارك لافتا الى ان فرق التحقيق باشرت مهامها في رفع الادلة الجنائية لمعرفة من يقفون وراء هذا الحادث الإرهابي والإجرامي لتعقبهم وضبطهم تمهيدا لتقديمهم الى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع والعادل جراء ما اقترفته ايديهم بحق ابناء الشعب اليمني.

ودعا المصدر الأمني اليمني المواطنين الى توخي الحيطة والحذر والابلاغ عن أي أجسام مشبوهة أو عناصر يشتبه بها حفاظاً على سلامتهم.

بدوره تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي في بيان نشره على الموقع الالكتروني ونقلته وكالة ا ف بـ التفجير الإرهابي وتحدث فيه عن قيام أحد إرهابييه بتفجير نفسه بحزام ناسف في جامع البليلي وسط صنعاء .

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية أشارت في معلومات أولية نقلا عن مصدر أمني يمني أن التفجير تم بواسطة عبوة ناسفة داخل المسجد.

وشهدت العاصمة اليمنية منذ بدء العدوان الذي يشنه نظام آل سعود على اليمن في 26 آذار عدة اعتداءات ارهابية استهدفت مساجد تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي الذي استغل الفوضى التي أحدثها هذا العدوان لتمديد اعتداءاته على اليمن بينها تفجيران في 2 أيلول الجاري استهدفا مسجد المؤيد في صنعاء وأسفرا عن مقتل 32 شخصا وإصابة 92 آخرين.

إيران تدين التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجدا في صنعاء

في سياق متصل أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية أفخم التفجير الإرهابي الذي استهدف أحد المساجد في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم وأدى إلى مقتل وجرح العشرات من المصلين خلال تاديتهم صلاة عيد الاضحى.

وأفادت الدائرة العامة للدبلوماسية الإعلامية بوزارة الخارجية الإيرانية بأن أفخم أكدت أن الشعب اليمني المظلوم يتعرض الى هجمات من جبهتين هما الإرهاب والعمليات العسكرية للتحالف العربي داعية المجتمع الدولي الى المبادرة والعمل بمسؤوليته لوقف العمليات العسكرية التي أدت إلى اتساع نطاق أنشطة الجماعات الإرهابية والتكفيرية في اليمن.

وأشارت المتحدثة إلى الظروف الصعبة والماساوية للشعب اليمني مشددة على ضرورة استمرار ارسال المساعدات الانسانية وقالت.. ينبغي على المنظمات الدولية المسؤولة توفير الظروف والأرضيات اللازمة لارسال المساعدات الانسانية العاجلة.

انظر ايضاً

إصابة طفلين يمنيين بانفجار لغم من مخلفات العدوان السعودي بالحديدة

صنعاء-سانا أصيب طفلان بجروح خطيرة نتيجة انفجار لغم من مخلفات العدوان السعودي في