الشريط الإخباري

مجلس محافظة ريف دمشق: زيادة مخصصات المازوت لقطاع النقل

ريف دمشق-سانا

طالب مجلس محافظة ريف دمشق في جلسته الأخيرة للدورة العادية للعام 2015 بزيادة مخصصات المازوت لقطاع النقل وحفر بئر جديد لسقاية الأشجار في وادي بحيران في جبل الشيخ وتزويده بمولدة كهربائية وإقامة صالة للمؤسسة العامة الاستهلاكية في بلدة جديدة عرطوز وزيادة كميات المياه لبلدة المراح.

وبين محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أن هناك تعويلا كبيرا على برنامج مشروع يتم العمل عليه حاليا بالتعاون مع وزارة الإدارة المحلية والأمانة السورية للتنمية لتأمين فرص عمل للعديد من القوى العاملة في المحافظة عن طريق مشاريع صغيرة يطورها المواطنون مستقبلا.

وحول توزيع المحروقات في مناطق المحافظة لفت مخلوف إلى أن هناك لجانا جديدة ستشرف هذا العام على توزيع مادتي المازوت والغاز بأساليب جديدة من شأنها أن تحقق عدالة كبيرة في التوزيع مبينا العمل على تحسين خدمات المياه في بلدة المراح وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في جرمانا وصحنايا وغيرها من المناطق.

وأوضح محافظ ريف دمشق “أن المرحلة القادمة ستكون لتعزيز المصالحات الوطنية وإعادة الإعمار على مستوى جميع المناطق وتنفيذ العديد من الخدمات” مشيرا إلى أن “تعاون وتضافر جهود المجتمع المحلي ووقوفه مع جيشنا الباسل ضيق الحلقات على المجموعات الإرهابية المسلحة وخاصة بعد انكشاف حجم المؤامرة التي تتعرض لها سورية” وأكد مخلوف أن “التكتل الوطني ضد الإرهاب ترافق مع خط المصالحات الوطنية التي اتخذتها القيادة والحكومة نهجا لها لتعزيز اللحمة الوطنية” لافتا إلى أن “أكثر من 500 مسلح سويت أوضاعهم بعد أن سلموا أسلحتهم في بلدة كناكر وانخرطوا في صفوف الوطن” مضيفا.. إن “هناك جهودا تبذل باتجاه تسوية أوضاع عدد من المسلحين في بلدتي بيت سابر وبيت تيما في جبل الشيخ”.

وكان أعضاء مجلس المحافظة دعوا في جلسة أمس إلى مراقبة السلع الاستهلاكية التى تشابه أسماء الماركات لكونها تباع بأسعار مرتفعة وإلى زيادة كميات المازوت المنزلي في المناطق الباردة وتوزيعها قبل موسم الأمطار ومراقبة عمليات التوزيع.

انظر ايضاً

مجلس محافظة ريف دمشق يدعو لإيجاد وسائل رادعة للحد من الاعتداء على شبكة الكهرباء

ريف دمشق-سانا تركزت مطالب مجلس محافظة ريف دمشق في جلسته الثالثة للدورة العادية الأولى لهذا …