الشريط الإخباري

حفلان فنيان في ملتقى النحت الدائم الأول بطرطوس

طرطوس-سانا

يستمر مهرجان النحت الدائم الأول في طرطوس تحت عنوان “طرطوس أم الشهداء” بفعالياته الثقافية والفنية وذلك في ساحة الملتقى ببلدة النقيب في المدينة.

ولفت مدير الملتقى ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب إلى أن الملتقى رسالة توجهها سورية للعالم بأنها كطائر الفينيق الذي ينهض من الرماد فهي ستنتصر على كل من تآمر عليها وستسمر فيها النشاطات الفنية والرياضية المتنوعة والتي تعبر عن إرادة الحياة لدى السوريين.

وأحيا كورال “حنين وحلم” حفلا فنيا تضمن أغان تراثية ووطنية وأشارت مديرة الكورال الدكتورة نهى بشور إلى ان الكورال قدم اليوم أربع عشرة أغنية منها أغان تراثية وطنية مثل “فوق النخل وبالي معاك وقدك المياس وتعلى وتتعمر يادار ومجدك باهي” إضافة إلى أغان وطنية منها اغنيتان خاصتان للفرقة هما “طفل السلام وصخب البحر” مبينة أهمية الملتقى كونه نشاط فني وثقافي قيم يؤكد صمود الشعب السوري وإصراره على متابعة حياته الطبيعية رغم الظروف الصعبة التي يمر بها وطنه.

كما قدمت فرقة الفنون الشعبية الفرعية لاتحاد شبيبة الثورة فرع السويداء عرضا فنيا تضمن لوحات فلكلورية عن العرس الشعبي بالسويداء ولوحات وطنية مهداة للجيش العربي السوري الباسل.

ولفت مدرب الفرقة سعيد بلان إلى أن المشاركة بالملتقى تسهم في تعريف الناس بالتراث الاجتماعي للسويداء مبينا أن الملتقى دليل على الأمن والأمان بطرطوس الأمر الذي سمح بتوافد فرق من مختلف المحافظات ليقدموا عروضا فنية.

حضر الحفلين الفنيين فعاليات رسمية وشعبية حاشدة.

يشار إلى أن ملتقى النحت الدائم الأول بطرطوس سيختتم في الثالث من الشهر القادم ويشارك به 25 نحاتا ونحاتة.