الشريط الإخباري

الشروق التونسية: الدول التي أججت نار الإرهاب في سورية تتباكى على اللاجئين

تونس-سانا

أبدت صحيفة الشروق التونسية استغرابها من قيام الدول التي أججت نار الحرب والارهاب في سورية بالتباكي على اللاجئين السوريين مؤكدة أن ما يجري في سورية جريمة حرب صنعتها هذه الدول باستقدام الإرهابيين إليها ومدهم بأحدث الأسلحة.

ودعت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم هؤلاء المتباكين للاعتراف بالذنب وعدم المتاجرة بالقيم الانسانية النبيلة وقالت.. من المفارقة أن تتبارى بعض الدول التي أشعلت نيران الحرب في سورية منذ أربع سنوات ونيف تحت غطاء ثورة مزعومة وديمقراطية مسمومة وحرية موهومة في التعبير عن صدمتها وذهولها وذرف دموع التماسيح على اللاجئين السوريين.

وشددت الصحيفة على أن الصور المأساوية عن اللاجئين السوريين التي يتم تداولها تشكل وصمة عار كبرى على جبين هذه الدول المصدومة من هول الكارثة وكل من دعم ومول وسلح الإرهاب في سورية.

وقالت الصحيفة.. كان حريا بهذه الدول التي تآمرت على سورية وأشعلت فيها نار الحرب أن تخجل من نفسها قبل أن تذرف الدموع على المأساة الإنسانية التي يتعرض لها اللاجئون السوريون وكان عليها أن تعترف بمسؤوليتها عن هذه الجريمة قبل أن تمطرنا بعبارات الأسف وببيانات الشجب والتنديد إزاء هذه الكارثة لكنها لم تفعل.. ولن تفعل لأن الاعتراف بالذنب فضيلة لا يدركها من يتاجر بالقيم والمبادئ الانسانية النبيلة.

 

انظر ايضاً

“لا تتركوا سورية وحيدة” .. بقلم: عبد الحميد الرياحي – الشروق التونسية

حين تستمع إلى المسؤولين الأمريكيين وهم يلقون الدروس والمواعظ حول الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان