الشريط الإخباري

خليل: جريمة “داعش” بإعدام الباحث الأسعد حقد ضد الإنسانية

دمشق-سانا

أكد وزير الثقافة عصام خليل أن الجريمة الإرهابية التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي بإعدام الباحث الأثري خالد الأسعد في مدينة تدمر تعبر عن “حقد غرائزي متأصل ضد الإنسانية وقيمها الحضارية النبيلة”.

وقال خليل في تصريح لـ سانا إن “وزارة الثقافة تدين بأشد العبارات هذه الجريمة الوحشية النكراء وتدعو المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية عبر موقف حازم ضد الأطراف المتورطة في سفك الدم السوري من خلال دعم الإرهابيين وإيوائهم وتسهيل عبورهم إلى الأراضي السورية ومدهم بالمال والسلاح”.

وأوضح الوزير خليل أن هذه الجريمة النكراء ما كانت لترتكب لولا الدعم الذي تحظى به التنظيمات الإرهابية من أطراف إقليمية ودولية تخالف الشرعية الدولية وتستمر في دعم الإرهاب في حربه العدوانية المفتوحة ضد الشعب السوري منذ أكثر من أربع سنوات وتغريه بالاعتداء على الآثار والتراث السوري وتساعده في تهريبه وبيعه لتمويل جرائمه ضد الشعب السوري.

وقال وزير الثقافة “إن الشهيد الباحث الأسعد رفض مغادرة مدينة تدمر إثر العدوان الإجرامي عليها من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي واختار أن يعبر عن انتمائه لأرضه ووطنه من خلال البقاء في مدينته لكن إرهابيي “داعش” وجدوا في بقائه تحديا لجرائمهم ولإرهابهم فأقدموا على قطع رأسه والتمثيل بجثمانه الطاهر تشفيا وانتقاما من كل عقل حضاري متنور يكشف ظلاميتهم المسعورة وعداءهم لكل مشروع إنساني”.

وأضاف “إننا نتقدم من الشعب السوري ومن عائلة الشهيد بأصدق التعازي لهذه الخسارة الإنسانية والعلمية الفادحة ونؤكد أن وزارة الثقافة بكل كوادرها أكثر تصميما على مواجهة هذا الفكر الظلامي الإرهابي العفن ولن نسمح للإرهاب أن يحبط عزيمتنا على حماية إرثنا الإنساني وعلى الاستمرار في رسالتنا الحضارية التي بدأها العقل السوري منذ طفولة الدهر وصدر من خلالها المعرفة إلى الإنسان في كل مكان”.

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي أقدم يوم أمس على إعدام الباحث الأثري ومدير آثار تدمر الأسبق خالد الأسعد قطعا بالرأس في ساحة المتحف الوطني بتدمر ثم قاموا بكل همجية بنقل الجثمان وتعليقه على الأعمدة الأثرية التي أشرف هو بنفسه على ترميمها وسط مدينة تدمر.

انظر ايضاً

وزيرة الثقافة تلتقي وفداً إسبانياً وتدعوه لنقل الصورة الحقيقية عما فعله الإرهاب بسورية

دمشق-سانا التقت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح وفداً إسبانياً من (حركة دعم سورية) التابعة للحزب …