مقتل 27 إرهابيا من تنظيم داعش في محافظة الأنبار

بغداد-سانا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية مقتل سبعة وعشرين إرهابيا من تنظيم داعش الإرهابي في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار.

وذكرت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان.. أن “سلاح الجو العراقي وجه عدة ضربات إلى تجمعين لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة البوحيات ضمن قاطع قيادة عمليات الجزيرة والبادية أسفرت عن تدمير وكرين للعصابات الإرهابية ومقتل 20 إرهابيا بينهم متزعمون بارزون”.

كما أشار البيان إلى مقتل سبعة إرهابيين من تنظيم داعش وتدمير ست آليات تابعة لهم في منطقتي البوشجل والملاحمة بالأنبار.

وأشار قائد الحشد الشعبي في قضاء الكرمة سعدون الجميلي إلى هروب ما تبقى من متزعمي تنظيم داعش الإرهابي من مركز القضاء إلى جهات مجهولة بالتزامن مع قرب اقتحامه.

وقال الجميلي في بيان تلقت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه .. أن “متزعمين من جنسيات عربية وأجنبية في تنظيم داعش الإرهابي هربوا من مركز مدينة قضاء الكرمة شرق مدينة الفلوجة بالتزامن مع الاستعدادات الأمنية لاقتحام مركز المدينة بعد إغلاق كل منافذه من قبل القوات الأمنية والقوات المساندة لها “موضحا أن الإرهابيين الباقين في القضاء هم من أهالي الكرمة حصرا.

وأوضح الجميلي أن أي عملية لاقتحام مدينة الفلوجة في الوقت الحاضر غير واردة كون منطقتي الكرمة وناحية الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة ما زالتا خاضعتين لسيطرة التنظيم الإرهابي وأن عملية اقتحامهما تتطلب تطهير المنطقتين لضمان إغلاق منافذهما بالكامل ومن ثم تطهيرهما.

ولفت الجميلي إلى أن الأجواء الحارة التي تشهدها محافظة الأنبار ربما كانت من أسباب التأخير في اقتحام عدد من المناطق وتطهيرها من عصابات داعش الإجرامية.

إلى ذلك أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية في بيان عن القاء الطائرات العراقية ليلة أمس ملايين المنشورات على مناطق الفلوجة والموصل والشرقاط تطالب فيها الإهالي بعدم الاقتراب من أوكار ومعسكرات ومخازن تنظيم داعش الإرهابي التي سيتم تدميرها خلال الأيام المقبلة.

انظر ايضاً

القوات العراقية تحبط مخططاً إرهابياً لتفجير برجين للطاقة الكهربائية في الأنبار

بغداد-سانا أحبطت القوات العراقية اليوم محاولة تفجير إرهابية كانت تستهدف برجين للطاقة الكهربائية في محافظة …