الشريط الإخباري

مهرجان الوادي السياحي 2015 يواصل فعاليات يومه الثالث من شين

حمص-سانا

واصل مهرجان الوادي السياحي 2015 فعالياته لليوم الثالث عبر احتفالية في بلدة شين تضمنت سباق ماراتون للأطفال ومسرحيات غنائية وفقرات فنية ومعارض مشغولات يدوية ورسم وذلك بالتعاون بين المركز الثقافي في البلدة ورابطتي الاتحاد النسائي واتحاد شبيبة الثورة.

وبين مدير المركز الثقافي سفير سالم أن هدف الفعاليات رسم الابتسامة على شفاه الأطفال و لا سيما أبناء بواسل الجيش العربي السوري الذين يقف أباؤهم في ساحات المعارك للدفاع عن الوطن مشيرا إلى أن الفعاليات أيضا رسالة تثبت “صمودنا وإيماننا بانتصار سورية”.

بدورها رئيسة رابطة الاتحاد النسائي عزيزة ناصر اعتبرت أن مشاركة النساء في فعاليات المهرجان تأكيد على أن المرأة والرجل مقومان أساسيان في المجتمع ويعملان لمواجهة التحديات التي تفرضها الأزمة وابتكار حلول لتجاوزها لافتة الى مشاركة 100 امرأة بمعرض المشغولات اليدوية وأنها تمتلك مشغل خياطة لتعليم فتيات البلدة وزوجات الشهداء ليتمكنوا من مساعدة انفسهن وإعالة أسرهن واثبات وجودهن.

ولفتت فريال محمود المشاركة بالمعرض إلى أن المهرجان والفعاليات المرافقة فرصة لعرض مشغولاتها وتسويق منتجات مشروعها الصغير الذي تدرب من خلاله زوجات الشهداء.

وفي وقت أكد فيه عضو مجلس الشعب رئيف علي أن المهرجان تأكيد على وحدة الشعب السوري بكل أطيافه وإرادته للحياة والاستمرار بنشاطه وابداعه ذكر أن القرية تحتاج إلى دعم لإظهار مقوماتها السياحية ولا سيما أنها تمتلك غابة الكستناء الثانية في سورية.

نعيم الحسن مدرس موسيقا بمسرح المركز الثقافي ومدرب الأطفال على الأغاني الوطنية والقومية التي قدمت بالمهرجان ذكر أن الحرص على مواصلة تدريب الأطفال على الموسيقا “يأتي بهدف ابعادهم عن الاذى النفسي الذي تسببه الحرب واشغالهم بالموسيقا”.

ومهرجان الوادي 2015 الذي تقيمه وزارة السياحة انطلق الأحد الماضي ونظم على مدى ثلاثة أيام أنشطة ثقافية ورياضية وترفيهية ومسابقات وألعابا شعبية ومعارض للفن التشكيلي والتصوير الضوئي وللصناعات اليدوية وامسيات شعرية وحفلات فنية وموسيقية وعروضا سينمائية ومسرحية متنوعة وجولات سياحية.

سكينة محمد