الشريط الإخباري

المقداد يبحث ومفيكيتو تطوير العلاقات السياسية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب

بريتوريا-سانا

اتفق نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع نائب وزيرة العلاقات الدولية للتعاون في جمهورية جنوب إفريقيا نوما انديا مفيكيتو على التعاون لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ولا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية ومكافحة الإرهاب.

وأكدت مفيكيتو خلال لقائها المقداد الذي يقوم بزيارة إلى جنوب إفريقيا دعم حكومتها لجهود سورية في مكافحة الإرهاب ورفض التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية والرفض التام لسياسات تغيير الأنظمة كما شددت على إدانة حكومة جنوب افريقيا للإرهاب وضرورة الامتناع عن تقديم أي دعم للتنظيمات الإرهابية التي تستهدف الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وأعربت مفيكيتو عن إعجابها بالصمود البطولي لشعب سورية وقيادته في وجه الهجمة الإرهابية التي يتعرضون لها معربة عن استعداد حكومتها لتقديم الدعم اللازم للحكومة السورية لإعادة الإعمار وتشغيل المؤسسات التي تضررت نتيجة الأعمال الإرهابية.

بدوره قدم المقداد خلال اللقاء عرضا عن الهجمة الإرهابية التي تتعرض لها سورية منذ نحو خمس سنوات والتي تستهدف النيل من صمودها ودورها البناء في دعم قضايا الشعوب العادلة وخاصة القضية الفلسطينية.

وأعرب المقداد عن تقديره لمواقف جنوب إفريقيا قيادة وشعبا ووقوفهم إلى جانب سورية في حربها على الإرهاب وتصدي جيشها للتنظيمات الإرهابية مرحبا بمشاركة جنوب افريقيا الفاعلة في إعادة البناء في سورية ومؤكدا حتمية الانتصار على الإرهاب وأن ذلك “سيكون انتصارا لكل الدول المؤمنة بالقانون الدولي والمتمسكة باستقلالها وسيادتها”.

وكان المقداد استقبل في مقر إقامته أمس رئيس مكتب العلاقات الخارجية في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في جنوب إفريقيا أبيد بابيلا حيث ناقش الجانبان أهمية تعزيز العلاقات بين حزب المؤتمر وحزب البعث العربي الاشتراكي لما فيه مصلحة سورية وجنوب إفريقيا.

وعبر بابيلا عن تضامن حزب المؤتمر الوطني مع حزب البعث في وجه المؤامرات التي تتعرض لها سورية والرامية إلى زعزعة الأوضاع فيها والنيل من صمودها.