الشريط الإخباري

بانتظار الياسمين أفضل عمل درامي سوري متكامل في استطلاع أجرته وكالة سانا

دمشق-سانا

حصل مسلسل بانتظار الياسمين من تأليف أسامة كوكش وإخراج سمير حسين على أعلى نسبة تصويت كأفضل عمل درامي سوري متكامل عرض في شهر رمضان وذلك في الاستطلاع الذي أجرته الدائرة الثقافية في الوكالة العربية السورية للأنباء سانا على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء ثانيا في الاستطلاع مسلسل عناية مشددة من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه ومن إخراج أحمد ابراهيم أحمد وذلك بفارق بسيط من الأصوات عن مسلسل بانتظار الياسمين الحاصل على المرتبة الأولى.

ونال مسلسل حرائر من تأليف عنود الخالد وإخراج باسل الخطيب المرتبة الثالثة بفارق كبير بالأصوات بينه وبين المرتبتين الأولى والثانية وجاء بعده مسلسل غدا نلتقي من تأليف إياد أبو الشامات ورامي حنا ومن إخراج الأخير علما أن الجمهور الذي شارك في الاستطلاع استبعد من التصويت كليا مسلسلي شهر زمان وباب الحارة 7.

وضمت قائمة الأعمال الدرامية التي تم التصويت على أساسها عشرة مسلسلات سورية عرضت في شهر رمضان ونالت نصيبا من المتابعة وهي.. دنيا 2 و امرأة من رماد وبانتظار الياسمين وبقعة ضوء 11 و باب الحارة 7 وعناية مشددة وشهر زمان وفي ظروف غامضة وحرائر وغداً نلتقي.

ويأتي هذا الاستطلاع كمحاولة للوقوف على آراء الجمهور وملامسة نبض الشارع بهدف إيصالها لصانعي الدراما ومساعدتهم على استكشاف ردود فعل الناس تجاه ما يقدمونه من أعمال لتصحيح مسار عملهم مستقبلا والاقتراب أكثر من نبض الشارع وما يحتاجه عبر دراماه الوطنية وهذه دعوة لكل المهتمين للمشاركة في الاستطلاعات القادمة والمستمرة على صفحة الدائرة الثقافية على موقعي الفيس بوك وتويتر.

محمد سمير طحان