الشريط الإخباري

تشكيل لجنة للكشف على الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين من الأعمال الإرهابية

الحسكة -سانا

أصدر محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي قرارا يقضي بتشكيل لجنة خاصة تباشر عملها منذ اليوم للكشف على الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين القاطنين في أحياء غويران الشرقي والغربي والنشوة والقسم الجنوبي من مدينة الحسكة نتيجة الاعتداءات الإرهابية لتنظيم داعش.

ودعا القرار الذي تلقت سانا نسخة منه المواطنين المتضررين إلى تقديم إضبارة تشمل ضبط شرطة بالممتلكات المتضررة ينظم عن طريق المحامي العام إضافة لصورة هوية شخصية وبيان ملكية العقار المتضرر وصل كهرباء أو مياه أو مالية أو عقد موثق أو صحيفة الآلية المتضررة باسم المالك.

وأشار القرار إلى أن الثبوتيات السابقة ترفق مع طلب خطي إلى مكتب المحافظ وتسلم الإضبارة إلى مكتب الأضرار في مديرية الخدمات الفنية لتتم إحالة كامل الإضبارة إلى اللجنة الفنية المختصة بالكشف الفني وتقدير الأضرار التي سيتم التعويض عنها لاحقا وفق الأنظمة والقوانين النافذة.

وتعرضت ممتلكات المواطنين في الأحياء المذكورة لأضرار كبيرة نتيجة قيام إرهابيي داعش باستهدافها بالقذائف الصاروخية والسيارات المفخخة قبل قيام وحدات الجيش بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة بإحكام السيطرة السبت الماضي على مدينة الحسكة بالكامل بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي داعش في الأحياء التي تسللوا إليها في 25 حزيران الماضي وعاثوا فيها خرابا ودمارا.

نزار حسن

انظر ايضاً

تنظيم 44 ضبط مخالفة وعينة في أسواق الحسكة منذ بداية شهر رمضان

الحسكة-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة الحسكة 44 ضبط مخالفة وعينة بحق …