الشريط الإخباري

كيليتشدار أوغلو: أردوغان سبب كل المشاكل التي تعانيها تركيا داخليا وخارجيا

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام في بلاده رجب أردوغان سبب كل المشاكل التي تعانيها تركيا داخليا وخارجيا محملا اياه وحكومة حزب العدالة والتنمية المسؤولية عن الهجمات الأخيرة في البلاد.

وقال كيليتشدار أوغلو في حديث لقناة “خبر تورك” التركية مساء أمس ان أردوغان وحكومة العدالة والتنمية مسؤولان عن الأعمال الإرهابية الأخيرة في البلاد وسقوط الضحايا كل يوم من عناصر الامن والجيش مضيفا أن أردوغان لم ولن يكون أبدا جادا في محاربة تنظيم “داعش” الذي قام ويقوم بأعمال إرهابية في تركيا منذ فترة طويلة.

وأكد أن تدخلات أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية “السافرة” في سورية ودعمهما للإرهاب تسببا بتهجير مئات الآلاف من السوريين.

يشار الى ان المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بدأت مؤخرا دراسة ملف يدين رأس النظام التركي أردوغان ورئيس حكومته أحمد داود أوغلو ووزير الداخلية السابق افكان الا ومستشار جهاز المخابرات حقان فيدان بتهم ارتكاب جرائم حرب في سورية.

وأشار كيليتشدار أوغلو إلى ان تركيا في ظل حكم أردوغان باتت الخاسر الأول اقليميا ودوليا وتقبع في عزلة تامة متسائلا لماذا تعادي تركيا مصر او العراق وإيران.

واشترط رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي تغيير السياسة الخارجية بالكامل لمشاركة حزبه في أي ائتلاف حكومي بالبلاد معتبرا ان أردوغان يعرقل تشكيل الحكومة حتى يبقى الحاكم المطلق للبلاد ويدمر تركيا بالكامل وهو ما فعله خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وعبر كيليتشدار أوغلو عن استعداد حزبه لأي انتخابات مبكرة وقال ان هذه الانتخابات لن تحل مشاكل تركيا التي تواجه وستواجه مشاكل معقدة وصعبة وخطيرة وأهمها تدخل أردوغان في كل صغيرة وكبيرة خلافا للدستور والعرف السياسي.

يشار إلى ان حزب العدالة والتنمية فشل في الحصول على الأغلبية المطلقة في البرلمان التي تخوله الانفراد بتشكيل حكومة جديدة في الانتخابات البرلمانية التي جرت في السابع من حزيران الماضي.

 

انظر ايضاً

أردوغان يتاجر مجدداً بقضية فلسطين ومعاناة شعبها ويوازي بين الجلاد والضحية

دمشق-سانا تساءلت العديد من وسائل الإعلام التركية والعالمية