الشريط الإخباري

مقتل 3 يمنيين بغارات جوية جديدة لنظام آل سعود والجيش اليمني يقتحم موقع جلاح العسكري بجيزان

صنعاء- سانا

ارتكب طيران نظام آل سعود جريمة جديدة بحق الأطفال اليمنيين اليوم وقتل ثلاثة أطفال من أسرة واحدة إثر قصفه منزلهم بمحافظة مأرب شرق اليمن.

وأوضح مصدر محلي لوكالة خبر اليمنية للأنباء أن “مقاتلات النظام السعودي شنت ثلاث غارات إحداها استهدفت منازل شرق مدينة مأرب ما أسفر عن مقتل 3 أطفال من أسرة واحدة إضافة إلى تدمير منزلين” مشيرا إلى غارتين آخريين شنهما طيران هذا النظام استهدفت الأولى الطريق الرابط بين التباب السود والجفينة فيما استهدفت الأخرى منطقة مخدرة في مأرب.

كما شن طيران النظام السعودي عددا من الغارات على مناطق متفرقة بمحافظة حجة شمال اليمن مستهدفا مبنى مصلحة الطرق والجسور في مدينة حرض كما نفذ غارات بطائرات دون طيار على المدينة إضافة إلى غارات عدة على منطقة الحمراء بمحافظة لحج جنوب اليمن ما أدى إلى سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح بينهم نساء وأطفال.

ولفت المصدر اليمني إلى أن طيران النظام السعودي استهدف مبنى المؤسسة الاقتصادية اليمنية بمدينة معبر في محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.

وفي محافظة صعدة قال مصدر أمني إن “طيران العدوان السعودي قصف منطقة القمع بمديرية كتاف ب 4 غارات بعد خمس غارات شنتها مروحية تابعة لنظام آل سعود على المنطقة واستهدف منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر بأكثر من 30 صاروخا كما شن 10 غارات استهدفت مناطق الغيل والفرع والصوح ووادي أبو جبارة في كتاف”.

وافاد المصدر اليمني بأن المناطق الحدودية اليمنية تعرضت لقصف “هيستيري” مكثف بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة إضافة إلى غارتين على الحصامة وأخرى على منطقة بني صياح وألقى طيران النظام السعودي 26 قنبلة مضيئة على منطقتي الحصامة وشدا.وكان النظام السعودي ارتكب أمس مجزرة جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم والمذابح بحق اليمنيين بعد أن استهدف طيرانه الحربي منازل المواطنين بمديرية تبن في محافظة لحج جنوب اليمن متسببا بسقوط 28 شخصا بين قتيل وجريح أغلبهم نساء وأطفال وتدمير عدد من المنازل.

وفي المقابل قتل عدد من الجنود السعوديين وفر آخرون بشكل جماعي عند اقتحام الجيش واللجان الشعبية اليمنية موقع جلاح العسكري التابع لنظام آل سعود في جيزان جنوب السعودية للسيطرة على التلال المجاورة في ردهما على العدوان المتواصل لنظام آل سعود الذي استهدف عدة محافظات من اليمن.

وقال مصدر عسكري يمني إن “الجيش واللجان الشعبية في اليمن أعطبوا مدرعة ودمروا ناقلة تابعتين للنظام السعودي “مشيرا أيضا إلى تدمير ثلاث آليات في موقع مفخذة بجيزان.

ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية اليمنية قصفوا بأكثر من 50 صاروخا وقذيفة مواقع المعطن والمدبع وغرف الشيخ والعارضة والرديف والخوبة و موقع الملطاه ومعسكري الضبعة وثويلة ودار الإمارة ومنطقة الربوعة في ظهران عسير السعودية.

وكان مصدر أمني قال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ في وقت سابق اليوم إن طيران العدوان السعودي شن عددا من الغارات على محافظة حجة واستهدف مبنى مصلحة الطرق والجسور في مدينة حرض كما استهدف مناطق مثلث العند وقاعدة العند وعابين وكرش في محافظة لحج بأكثر من16غارة ومبنى المؤسسة الاقتصادية في مدينة معبر بمحافظة ذمار.

وأضاف المصدر إن طيران العدوان السعودي قصف منطقة القمع بمديرية كتاف في محافظة صعدة بأربع غارات بعد أن شنت مروحية حربية 5غارات على نفس المنطقة واستهدف منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر بأكثر من30 صاروخا وشن10غارات استهدفت مناطق الغيل والفرع والصوح ووادي أبو جبارة في كتاف كما تعرضت المناطق الحدودية لقصف مكثف بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وكان النظام السعودي ارتكب أمس مجزرة جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم والمذابح بحق اليمنيين بعد أن استهدف طيرانه الحربي منازل المواطنين بمديرية تبن في محافظة لحج جنوب اليمن متسببا بسقوط 28 شخصا بين قتيل وجريح أغلبهم نساء وأطفال وتدمير عدد من المنازل.

مظاهرات في اليمن تنديدا باستمرار العدوان السعودي

في سياق متصل تظاهر أبناء محافظات صنعاء وذمار واب في اليمن اليوم تنديدا باستمرار العدوان السعودي الذي يستهدف مقدرات اليمنيين ومكتسباتهم الوطنية.

وأكد المشاركون استعدادهم وجهوزيتهم لكل الخيارات القادمة موءكدين انهم سيبذلون الغالي والنفيس دفاعا عن وطنهم مهما كانت التضحيات حتى “ينكسر” العدوان وتطهر البلاد من عناصر تنظيمي “داعش” و”القاعدة” الإرهابيين.

كما ندد المشاركون بقصف المنشآت الرياضية من قبل طيران نظام آل سعود مستنكرين الصمت الدولي على الجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود بحق الشعب اليمني.

وأكد المشاركون ان أي قوة مهما كانت لن تتمكن من فرض أجنداتها على الشعب اليمني أو تغير من قناعاته مطالبين المجتمع الدولي بالعمل على إيقاف العدوان الذي يتنافى مع الأعراف والمواثيق الدولية.

وكان آلاف اليمنيين تظاهروا في 24 من الشهر الماضي بالعاصمة صنعاء منددين بالجرائم التي يرتكبها نظام آل سعود بحق اليمنيين والحصار الجائر المفروض على اليمن الذي يمنع دخول الغذاء والدواء والاحتياجات الأساسية.

ويواصل نظام آل سعود غاراته الجوية على  الشعب اليمني منذ 26 آذار الماضي مستهدفا المناطق السكنية والمنشآت الحيوية والمشافي والمدارس ما أدى إلى مقتل وجرح آلاف المدنيين ودمار وخراب هائلين في اليمن.

انظر ايضاً

مصدر يمني: طيران النظام السعودي يواصل غاراته على المحافظات اليمنية

صنعاء-سانا جدد طيران النظام السعودي استهدافه المحافظات اليمنية اليوم موقعاً أضراراً بممتلكات المدنيين.