الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفة “الياسين 105” دبابة للعدو الصهيوني من نوع “ميركافا 4” غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

كاتب مصري الغرب بدأ يعي أهمية دور إيران في تحقيق تسويات سياسية للأزمات في المنطقة

القاهرة-سانا

أكد الكاتب الصحفي المصري محمد الفوال نائب رئيس تحرير صحيفة الجمهورية أن الغرب بدأ يعي أهمية دور إيران في تحقيق تسويات سياسية للأزمات في المنطقة وفي مقدمتها الأزمتان في سورية واليمن والقضية الفلسطينية والحرب على الإرهاب والتطرف.

وأوضح الفوال في مقال له اليوم في جريدة الجمهورية المصرية أن إيران لم تجلس على مائدة المفاوضات النووية مع مجموعة خمسة زائد واحد بسلاح العلم فقط وإنما كانت مدعمة باستقلال قرارها الوطني وبجبهة داخلية متماسكة ومتمسكة بإنجازات ثورتها العلمية وغير مستعدة للتفريط فيها أو القبول بشروط الاستسلام التي تريد أمريكا وإسرائيل فرضها عليها.

وقال الفوال ..بعد أن كانت الدول الإمبريالية والاستعمارية هي التي تفرض شروطها وإرادتها علي دول العالم الثالث وتحصل على كل ما تريد بالحرب أو بالسياسة جاءت إيران وفرضت هي شروطها وإرادتها على الدول الكبرى وبسلاح جديد لم يوضع على موائد المفاوضات من قبل وهو سلاح التطور العلمي وحققت به ما تريد وحمت به نهضتها .

وتسائل الكاتب المصري في ختام مقاله هل سيظل الموقف العربي من ايران كما هو متجمدا ومتحجرا ومتمسكا بشروط تجاوزتها الأحداث والأوضاع المستجدة رغم القواسم المشتركة الكثيرة التي يمكن البناء عليها لإقامة علاقات جديدة مع إيران.

وكانت إيران ومجموعة دول خمسة زائد واحد وقعتا فى فيينا فى الرابع عشر من الشهر الماضي الاتفاق النهائى حول الملف النووي الإيراني الذي يضمن حقوق الشعب الإيراني في المجال النووي السلمي وصدق مجلس الأمن الدولي على الاتفاق فى العشرين من الشهر ذاته.

انظر ايضاً

كاتب مصري: انتصارات الجيش العربي السوري أصابت أردوغان والنظام السعودي والكيان الصهيوني بالهستيريا

القاهرة-سانا أكد الكاتب الصحفي المصري ورئيس تحرير صحيفة العربي الناصري ماجدي البسيوني أن الانتهاكات التركية …