ديلي ميل: تنظيم “داعش” الإرهابي درب طفلا في الرابعة من عمره على قطع الرؤوس بما فيها رأس أمه

لندن-سانا

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان تنظيم “داعش” الإرهابي مستمر في مخططاته لإنشاء جيل جديد من الإرهابيين حيث يقوم باختطاف أعداد كبيرة من الأطفال الصغار وإلحاقهم بمعسكرات تدريب يتعلمون فيها القتل وارتكاب الفظائع بحق الأبرياء بمن فيهم عائلاتهم.

وفي تقرير أعده مراسلها في العراق “اوين هولداواي” تحدثت الصحيفة عن قصة طفل أيزيدي في الرابعة من عمره اختطفه إرهابيو “داعش” من حضن أمه ووضعوه في معسكر معزول وبدؤوا بتعليمه كيف يقطع الرؤوس وأولها رأس أمه.

وأجرت الصحيفة مقابلة خاصة مع والدة الطفل التي كشفت ان التنظيم الإرهابي اختطف ابنها الصغير المدعو “هامو” مع أشقائه الثلاثة في آب الماضي من جبل سنجار في العراق وقالت ان إرهابيي التنظيم قاموا بإعطاء الطفل الصغير سيفاً ليقتلها به كما دربوه على إطلاق النار وغرسوا فيه كراهية الناس.

ووفقا للصحيفة فان الطفل هامو ومئات من الأطفال الأيزيديين غيره الذين خطفهم تنظيم “داعش” الإرهابي يقيمون في معسكرات معزولة ليصبحوا مقاتلين محترفين بعد أن يتم غسل أدمغتهم وتدريبهم على ارتكاب الجرائم وتنفيذ الهجمات الإرهابية والعمليات الانتحارية.

وكان عشرات آلاف المدنيين في المناطق الشمالية من العراق بما فيها جبل سنجار حوصروا إثر اقتحام إرهابيي تنظيم “داعش” لتلك المناطق في آب الماضي بينما تعرض آخرون إلى مذابح وظل مصير آخرين مجهولا حتى الآن.

وكانت تقارير دولية وإعلامية كشفت أن تنظيم “داعش” الإرهابي يجبر مئات الأطفال على استخدام السلاح والقيام بعمليات إرهابية انتحارية ويقوم بتدريبهم مع غيرهم من الأطفال على ارتكاب جرائم مروعة بحق الرهائن الذين يحتجزهم.