الشريط الأخباري

حملة نظافة وأعمال تطوعية لشبيبة طرطوس

طرطوس-سانا

تأكيداً على دورها في نشر ثقافة العمل التطوعي وأهمية حماية البيئة نفذ فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في طرطوس اليوم حملة نظافة شارك فيها أكثر من 100 شاب وشابة من المتطوعين الشباب لروابط المدينة الأولى والثانية.

2ولفت أمين فرع الشبيبة بطرطوس عدنان غانم إلى أن تنفيذ حملات النظافة بالتعاون مع الجهات العامة والأهلية مستمر دوريا مؤكدا أهمية نشر ثقافة العمل التطوعي والوطني واستغلال أوقات الفراغ لدى الشباب بما يعزز انتماءهم الوطني واطلاع المجتمع على ضرورة المحافظة على بلدنا نظيفة.

3وأشار إلى أن المنظمة تسعى إلى جانب العمل التطوعي على مستوى الروابط الى تنفيذ أنشطة ومشاريع تشغيل وطنية للشباب خلال فترة الصيف حيث تم في هذا المجال البدء بتنفيذ عقدي عمل ضمن قطاع رابطة بانياس الأول مع مجلس المدينة والثاني مع شركة مصفاة بانياس ويبلغ عدد المشاركين في المشروعين150شابا وشابة.

4وأشار عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي هيثم عاصي إلى أهمية هذا العمل التطوعي الوطني الذي ينفذه الشباب والشابات عبر منظمة اتحاد شبيبة الثورة بنظر جميع المؤسسات والهيئات والجهات على امتداد المحافظة إضافة إلى المواطنين الذين يعبرون عن رغبتهم بالمشاركة بهذه الأنشطة المنفذة وتفاعلهم معها.

5من جهتها لفتت عضو قيادة فرع شبيبة طرطوس مي نحاس إلى أن هذه الحملة تهدف إلى تحقيق حالة من الوعي بين أبناء المحافظة للحد من ظاهرة رمي القمامة في الشوارع الأمر الذي يمكن أن يتسبب بانتشار الكثير من الأمراض السارية.
وعبر المشاركون في الحملة عن رغبتهم بالمشاركة في الأعمال التطوعية على امتداد المحافظة لكونها مكانا حقيقيا يتيح لهم الفرصة للمشاركة في بناء الوطن والمحافظة عليه.
وانطلقت الحملة من دوار القائد الخالد حافظ الأسد باتجاه الكورنيش البحري والشاليهات على الطريق البحري لمدينة عمريت الأثرية على مسافة 2 كم.