الشريط الإخباري

عروض فنية وفلكلورية وتسوق في مهرجان “صيف السويداء بيجمعنا” بين 1 و 5 آب القادم

السويداء-سانا

أنجزت مديرية سياحة السويداء التحضيرات اللازمة لإطلاق مهرجان “صيف السويداء بيجمعنا” الذي تقيمه وزارة السياحة خلال الفترة ما بين 1 و 5 آب المقبل بمشاركة مغتربين وفعاليات شبابية وأهلية في السويداء .

وتشمل فعاليات المهرجان الذي سينطلق السبت القادم في ساحة قيصرية شقا الأثرية انشطة ثقافية وفنية وترفيهية ورياضية موزعة على عدة مناطق وأسواق.

وأوضح مدير السياحة يعرب العربيد في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المهرجان الذي يقام للمرة الأولى في المحافظة يهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية وإبراز الوجه الحضاري لسورية من خلال العادات والتقاليد الثقافية إضافة إلى تسليط الضوء على ما تتميز به المحافظة من معالم سياحية ومواقع أثرية وتاريخية لافتا إلى أنه تم تجهيز جناح خاص للحرفيين والعاملين في الصناعات التقليدية المختلفة لعرض مشغولاتهم اليدوية.

وبين أن فعاليات المهرجان تتضمن عروضا فنية تراثية وفلكلورية لفرقتي الاتحاد النسائي للفنون الشعبية والعاديات التراثية الشعبية والفرقة الفنية الشعبية ومسرحية وعروضا فلكلورية وغنائية لاتحاد شبيبة الثورة وحفلا فنيا لكورال الأطفال وآخر جماهيريا للمطربين إيهاب بلان ورمزي الشوفي إلى جانب عروض رياضية من الكاراتيه والكيك بوكسينغ وكرة السلة والفروسية مع تكريم للرياضيين المشاركين وأمسيات شعرية وزجلية .

ولفت العربيد إلى أن الفعاليات تشمل أيضا افتتاح سوق للتسوق والصناعات الشعبية والتراثية واليدوية في مدرسة شقا ومعرض توثيقي عن بطولات الجيش والقوات المسلحة وتكريما لأسر الشهداء والمتفوقين في الشهادتين الإعدادية والثانوية من أبناء بلدة شقا وندوات منوعة وحملة توعية للبيئة والنظافة وإعادة تدوير التوالف وحماية الأشجار ويوما للألعاب الشعبية التراثية واخر بعنوان “من أجل البسمة للأطفال” إلى جانب تكريم رعاة المهرجان والجهات المشاركة وتوزيع بروشورات سياحية حول المواقع الأثرية والسياحية بالمحافظة .

يشار إلى أن فعاليات المهرجان تستضيفها بلدة شقا الأثرية وصالة المحافظة والمركز الثقافي العربي بمدينة السويداء وقاعة دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس ومنتجع يورادرس والمركز الثقافي في مدينة شهبا .

انظر ايضاً

مشغولات يدوية وفقرات غنائية ضمن فعاليات مهرجان “صيف السويداء بيجمعنا”- فيديو

السويداء-سانا انطلقت مساء اليوم في ساحة قيصرية شقا الأثرية فعاليات مهرجان “صيف السويداء بيجمعنا” الثاني …