الشريط الإخباري

اعتقال امرأة بريطانية لمحاولتها الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

لندن-سانا

اعتقلت الشرطة البريطانية امراة في الثلاثين من عمرها بتهمة محاولة السفر إلى سورية مع أطفالها الثلاثة والانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية عن الشرطة في منطقة ويست ميدلاندز قولها: “إنه تم توقيف المرأة وهي أم لثلاثة أطفال من منطقة ليسيستر في مطار برمنغهام بعد الاشتباه بمحاولتها السفر الى سورية للقيام بأعمال إرهابية هناك”.

وكشفت شرطة سكوتلاند يارد في وقت سابق من الشهر الجاري عن مخاوف من مغادرة نحو 46 امرأة وفتاة بريطانية الى سورية خلال العام الماضي وحده من أجل الانضمام الى التنظيمات الارهابية المتطرفة.

وفي سياق متصل قال خبراء من جامعة لندن إن 50 إرهابيا بريطانيا قتلوا في سورية والعراق بعد انضمامهم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي على مدى السنوات الثلاثة الماضية.

وأوضح الخبراء في بحث قاموا بإعداده ونشرته صحيفة الغارديان البريطانية انه تم التأكد من هوية خمسين بريطانيا قتلوا بعد انضمامهم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق خلال السنوات الثلاثة الماضية.

وتعد بريطانيا من أكثر الدول الأوروبية تصديرا للإرهابيين الأجانب إلى سورية وأقرت الشرطة البريطانية موءخرا بأن أكثر من 700 بريطاني تسللوا إلى سورية للانخراط في صفوف التنظيمات الإرهابية في الوقت الذي توءكد فيه التقارير الإعلامية والاستخباراتية أن أعداد البريطانيين الذين انضموا إلى هذه التنظيمات يفوق هذا الرقم بكثير حيث قامت السلطات البريطانية بدعم الارهابيين وتشجيعهم على السفر الى سورية وبعد خوفها من ارتداد الإرهاب إليها قامت باتخاذ إجراءات لمنعهم من العودة إليها.

انظر ايضاً

ديلي تلغراف: لا يمكن الوقوف في وجه صعود الاقتصاد الصيني

لندن-سانا أكدت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن الاقتصاد الصيني قوي بما يكفي لمواجهة أي تداعيات …