الشريط الإخباري

صحيفة نمساوية: توقيف جنود أمريكيين بحوزتهم أسلحة غير مصرح عنها في طريقهم إلى اوكرانيا

فيينا-سانا

كشفت صحيفة الكوريير النمساوية أن سلطات الأمن في مطار فيينا الدولي أوقفت مجموعة من الجنود الأمريكيين وبحوزتهم أسلحة غير مرخصة للمرور عبر المطار.

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم شرطة المطار ومكتب التفتيش في صالة ترانزيت مطار فيينا قوله إن “الجنود الامريكيين كانوا متجهين في طائرة الى اوكرانيا ويحملون سلاحا من بنادق/ام16/ ومسدسات دون اعلام السلطات النمساوية قبل ذلك”.

وفي سياق مواز قال متحدث باسم وزارة الدفاع النمساوية ميخائيل باور للصحيفة ذاتها “إن السلطات الامريكية لم تتقدم بطلب الحصول على رخصة ادخال السلاح عبر مطار فيينا كما هو متعارف عليه دوليا وخاصة لدى تنقل قوات حفظ السلام او مجموعات التدريبات العسكرية “لافتا إلى أن المدعي العام رفض طلبا من السفارة الامريكية بالسماح بالحصول على الموافقة في وقت لاحق ولاسيما أن فيينا تعتبر بلد مرور في أوربا توجب معه اعلام السلطات النمساوية.

من جهته قال المدعي العام كارل شوبر للصحيفة إن “الجنود الأمريكيين عادوا أدراجهم بطائرة ثانية الى واشنطن وسمح لهم بأخذ السلاح معهم خارج النمسا” في حين أشارت الصحيفة إلى أن سلطات المطار اعلمت مكتب مكافحة الارهاب والسفارة الامريكية في فيينا بالقضية وانه تم سحب السلاح ومصادرته من الجنود الامريكيين وأحيل الملف الى مكتب المدعي العام في مدينة كورنوبرغ شمال العاصمة فيينا.

انظر ايضاً

متظاهرون في فيينا: أردوغان الإرهابي الأكبر في العالم

فيينا-سانا شهدت العاصمة النمساوية فيينا اليوم وقفة احتجاجية حاشدة تنديدا بسياسات رئيس النظام التركي رجب …