محافظ طرطوس: ضرورة وضع خطة مرنة لتمويل الحالات الطارئة وإعانات المجالس المحلية

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى ضرورة وضع خطة مرنة وفق الية محددة لتمويل الحالات الطارئة واعانات المجالس المحلية خلال تنفيذها للمشروعات الخدمية وتوزيع التبرعات التي تصل الى المحافظة.

واوضح المحافظ خلال اجتماع مجلس المحافظة اليوم لمناقشة تقارير اعضاء المكتب التنفيذي لقطاعات التخطيط وبرامج الاحصاء ومجالس المدن والبلدات ان رسوم ونفقات تامين الكهرباء والمياه والخبز تصرف من الموازنة المستقلة للمحافظة وان جزءا منها تمنحه اللجنة العليا للإغاثة.

وكشف ابو سعدى عن وجود خطة لإعفاء ذوي شهداء الجيش العربي السوري والقوات المسلحة من رسوم ترخيص بناء مسكن واحد سيتم العمل بها بعد إقرار مشروع القانون المتضمن اعفاء مالكي العقارات المتضررين من رسوم اعادة الترخيص.

بدوره بين رئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب انه سيتم اضافة بند الى الموازنة المستقلة للمحافظة يتضمن تخصيص /2/ بالمئة منها لذوي الشهداء بناء على قرار وزارة الادارة المحلية حيث وصل المبلغ الذي سيتم تخصيصه الى /16/ مليون ليرة سورية اضافة الى بند اخر يتضمن تخصيص/ 2/ بالمئة من الموازنة للمتضررين بما فيهم ذوو الشهداء.

من جهته اكد رئيس لجنة الموازنة علي حماد ضرورة وضع دراسات مفصلة ودقيقة للمشروعات المصدق على تنفيذها في المدن والبلديات تلافيا للحاجة الى ملاحق العقود بعد ان تبين وجود خلل في دراسة عدد من هذه المشروعات.

وتركزت المداخلات حول اهمية تحديد الاولويات في موازنة الوحدات الادارية وتامين الوقود والاليات ونفقات الصيانة فيها ودراسة الخيارات المتاحة لاستثمار المبلغ المخصص لمجلس المدينة والبالغ /125/ مليون ليرة سورية في مشروع ذي عائد ربحي مجد.

وصدق المجلس على التقارير المقدمة من اعضاء المكاتب التنفيذية ولجان الثقافة والخدمات والموازنة المعتمدة.

وكانت اجتماعات الدورة العادية الرابعة لمجلس محافظة طرطوس بدأت امس وتضمنت الجلسة الاولى المصادقة على عدد من تقارير الاعمال الخدمية.

سامية يوسف