شهيد و23 جريحا جراء استهداف إرهابيين مناطق بدمشق وريفها والقامشلي وحلب

محافظات-سانا

ارتقى شهيد وأصيب 14 شخصا آخرين جراء سقوط قذائف هاون أطلقها إرهابيون صباح اليوم على مناطق وأحياء سكنية في دمشق.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن 3 قذائف هاون أطلقها إرهابيو ما يسمى “جيش الإسلام” سقطت على منطقة الزبلطاني السكنية وتسببت باستشهاد شخص وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بـ 3 سيارات.

وأضاف المصدر أن قذيفة هاون سقطت في محيط فندق شيراتون دمشق أسفرت عن إصابة عامل تنظيفات بجروح في حين خلفت قذيفة أخرى سقطت على حي باب توما أضرارا مادية بأحد المنازل.

وكان إرهابيو تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الإسلام” المنتشرون في حي جوبر ومزارع وقرى الغوطة الشرقية استهدفوا في السادس من الشهر الجاري حي العمارة التاريخي بقذائف الهاون ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة 4 أطفال آخرين.

إصابة شخصين في اعتداء إرهابي بقذائف هاون على ضاحية حرستا

واستهدفت التنظيمات الارهابية التكفيرية ضاحية حرستا السكنية بريف دمشق اليوم بأكثر من عشر قذائف هاون ما ادى الى اصابة شخصين بجروح.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن 12 قذيفة سقطت على الجزيرتين /ب 4/ و/ث/ في ضاحية حرستا على المدخل الشمالي لدمشق ما أسفر عن إصابة رجل وامراة بجروح وتم إسعافهما إلى المشفى.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداء الارهابي ألحق اضرارا مادية بعدد من المنازل والمحلات التجارية والسيارات وممتلكات الاهالي.

وتستهدف التنظيمات الإرهابية في حرستا ودوما ومزارعهما الضاحية بالقذائف الصاروخية والهاون بشكل متكرر كان آخرها يوم الجمعة الماضي حيث سقطت قذيفة على الجزيرة /ب4/ ما أسفر عن أضرار مادية بالممتلكات.

إصابة 8 أشخاص جراء تفجيرين إرهابيين في مدينة القامشلي

كما أصيب 8 أشخاص صباح اليوم بجروح جراء تفجيرين إرهابيين في مدينة القامشلي شمال الحسكة بنحو 80 كم.

وأفاد مصدر بمحافظة الحسكة في تصريح لمراسل سانا بأن انتحاريا يقود دراجة نارية فجر نفسه على مدخل سوق الاغنام في حي علايا بمدينة القامشلي ما أسفر عن إصابة 5 أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمكان.

وفي وقت سابق فجر إرهابيو تنظيم داعش عبوة ناسفة زرعوها بدارجة هوائية أمام مدرسة البيان في شارع الكورنيش وسط مدينة القامشلي ما تسبب بإصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة.

ولفت مصدر في المشفى الوطني بالقامشلي إلى إسعاف 8 أشخاص أصيبوا بشظايا جراء التفجيرين الإرهابيين موضحا أن “إصاباتهم تتراوح بين الخفيفة ومتوسطة الخطورة”.

وكان إرهابيا انتحاريا من الجنسية السعودية فجر نفسه في 21 حزيران الماضي بحزام ناسف في فندق هدايا الواقع على امتداد شارع الوحدة وسط مدينة القامشلي.

إصابة خمسة أشخاص بجروح جراء سقوط قذائف صاروخية على منطقة نيال بحلب

كما أصيب خمسة أشخاص بجروح ظهر اليوم جراء سقوط قذائف صاروخية أطلقتها التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح على منطقة نيال بحلب.

وذكر مصدر في قيادة شرطة المحافظة لمراسل سانا أن إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المتحصنين في حي السيد علي استهدفوا منطقة نيال القريبة من حلب القديمة بقذائف صاروخية اسفرت عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

ويوم الثلاثاء الماضي استشهد شخص واصيب اثنان آخران بجروح إثر سقوط قذائف صاروخية على شارع النيل ومنطقة دوار شيحان في مدينة حلب.