الشريط الإخباري

بدء فعاليات “دوري بيت كمونة للأحياء الشعبية” بطرطوس

طرطوس-سانا
أقامت بلدية بيت كمونة في طرطوس بالتعاون مع الاتحاد الرياضي والفرقة الحزبية المهرجان الرياضي السنوي “دوري بيت كمونة للاحياء الشعبية” وذلك في ملعب القرية.
وأشار عضو قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب والرياضة الفرعي هيثم عاصي الى اهمية هذا الدوري كونه يشارك فيه العديد من القرى وبذلك يشكل رديفا للرياضة على مستوى المحافظة ويساهم بتشكيل فرق للمشاركة بها على مستوى القطر متمنيا التوفيق لجميع الفرق المشاركة.2
وبين رئيس بلدية بيت كمونة المهندس محمود عليان ان الدوري يقام ضمن فعاليات مهرجان صيف 2014 في بلدية بيت كمونة والذي يتضمن اضافة الى الدوري عمل نظافة تطوعي وحملة تشجير لأحد أراضي قرية بيت الجبل الحراجية إضافة إلى تكريم أسر شهداء وجرحى ومخطوفين ضمن قطاع البلدية.
ولفت رئيس اللجنة المنظمة للدوري بسام اسكندر إلى أن الدوري يضم 24 فريقا موزعا على 6 مجموعات كل مجموعة اربعة فرق ويقام كل يوم مبارتان على مدى شهر ونصف الشهر مشيرا إلى أن الفرق المشاركة عددها قليل نسبة للسنوات الماضية.
وأوضح الرئيس الفخري لفريق بيت كمونة أحمد علي أحمد أن الهدف الأساسي للدوري منذ انشائه هو تنمية الاجيال على الروح الرياضية العالية وتربيتهم اخلاقيا على المحبة والتسامح والتعاون.
وأشار الدكتور محمد طوفان راعي فريق بيت كمونة إلى أن الهدف من هذه الفعالية هو تشجيع الحركة الرياضية والنشاط الرياضي في المحافظة اضافة الى دورها في رعاية مواهب الشباب الرياضية وتنميتها وزيادة التواصل فيما بينهم.
وبين يوسف حمدان كابتن فريق الشيخ سعد ان الفرق شاركت بالدوري لكي تقدم رسالة للعالم اجمع ان الحياة مستمرة في سورية رغم الازمة التي تمر فيها.