الشريط الإخباري

3800سلة غذائية في ريف جزعة وتل معروف بالحسكة

الحسكة-سانا

وزع فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف 75 خزان مياه سعة 25 برميلاً على مراكز الاقامة المؤقتة والتجمعات السكنية التي لجأت إليها الأسر المهجرة جراء الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية في محافظة الحسكة.

وذكر مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الهدف من توزيع هذه الخزانات إيجاد مصدر مياه داعم لهذه الأسر المهجرة التي لا تكفيها خزانات المياه الموجودة ضمن المراكز والتجمعات السكنية نتيجة الاستهلاك والطلب المتزايد في فصل الصيف ويتم التعاقد مع صهاريج مياه لتعبئة هذه الخزانات في حال نفدت المياه منها.

ولفت العكلة إلى أن واقع ضخ المياه ضمن مدينة الحسكة جيد  ويتم ضمن جداول التقنين الموضوعة وتتم زيادة ساعات الضخ أحيانا حسب حاجة كل قطاع موضحا انه تم مؤخرا الانتهاء من حفر بئر مياه شرب في منطقة بلودان بالقامشلي ويتم تجهيزها حاليا لوضعها في الاستثمار ويتم حفر بئر ثانية في المدينة بهدف دعم واقع المياه فيها وزيادة كميات ضخ المياه والعمل على إيصالها الى جميع المواطنين.

وتستمر اللجنة الفرعية للإغاثة بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمات الإنسانية العاملة بالمحافظة في إيصال المساعدات الغذائية وغير الغذائية إلى الأسر المهجرة والمتضررة نتيجة الأعمال الإرهابية بهدف التخفيف من آثار التهجير عليها.

من جهة ثانية انتهت جمعية الاحسان الخيرية في مدينة القامشلي اليوم من توزيع 3800 سلة غذائية على الأسر المتضررة من الأحداث والاسر المحتاجة والمهجرة في ريف جزعة وريف تل معروف.

وأكد رئيس جمعية الإحسان الخيرية عواد الهرو في تصريح لمراسل سانا  أن الجمعية وزعت خلال شهر رمضان 400 سلة غذائية و2000 وجبة غذائية جاهزة و600  مجموعة صحية ومستلزمات معيشية أخرى على الأسر التي تم تهجيرها من محافظة الحسكة إلى مدينة القامشلي.

يشار إلى أن جمعية الإحسان الخيرية تقدم خدماتها للأسر المحتاجة بأرياف جزعة وتل معروف التابعة لمدينة القامشلي.

نزار حسن وحسن ذياب

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر قانوناً خاصاً بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية على الشبكة

دمشق-سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية …