الشريط الإخباري

ولايتي: سورية تتعرض لعدوان إرهابي بسبب دعمها للقضية الفلسطينية والمقاومة في المنطقة

طهران-سانا

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي ان العدوان الإرهابي الذي تتعرض له سورية اليوم هو بسبب دعمها للقضية الفلسطينية وللمقاومة في المنطقة.

ونقلت وكالة ايسنا الطلابية عن ولايتي قوله خلال ملتقى فلسطين رمز المقاومة المنعقد بطهران ان “الحرب الإرهابية التي تواجهها سورية جاءت بسبب دعمها ومساندتها لمحور المقاومة في المنطقة واليوم تدفع ثمن دعمها للشعب الفلسطيني ومساندتها للمقاومة”.

وأوضح ولايتي انه منذ اغتصاب فلسطين والمسلمون يحاولون استرجاعها إلا أن الحكومات العربية لم تشارك شعوبها الهدف نفسه وانهزمت الشعوب خاصة بعد اتفاقية كامب ديفيد وبقيت سورية وحيدة صامدة بوجه هذه الاتفاقية.

مسؤول إيراني: ما يحدث في سورية والعراق مؤامرة أمريكية صهيونية لتضليل العالم الإسلامي عن فلسطين

من جهته أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في قوات الحرس الثوري الايراني العميد يد الله جواني أن ما يحدث اليوم في سورية والعراق ولبنان واليمن وبعض الدول الإقليمية الأخرى مؤامرة أمريكية صهيونية حاقدة تهدف إلى حرف أنظار العالم الإسلامي عن أهمية القضية الفلسطينية ويوم القدس العالمي.

وقال جواني في تصريح لوكالة تسنيم الدولية للانباء “إن ما تقوم به اليوم التنظيمات الإرهابية التكفيرية وعصابات داعش في المنطقة يتم بدعم وتأييد امريكي صهيوني” مبينا أن الاستكبار العالمي يريد التغطية على بعض القضايا كالعدوان السعودي على اليمن ونسيان يوم القدس العالمي في حين يجب توظيف إمكانياتالعالم الإسلامي وتوحيدها والإفادة منها لتحرير الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

ودعا جواني المسلمين إلى إثبات مشاركتهم في المسيرات الجماهيرية الكبرى بمناسبة يوم القدس العالمي التي ستنطلق يوم الجمعة القادم والذي يعتبر يوم وحدة وتضامن كافة مسلمي العالم مع الفلسطينيين ضد الصهيونية.

يذكر أن مسيرات يوم القدس العالمي تجري كل عام في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.