الشريط الإخباري

اليابانيون يصممون وجوها اصطناعية

موسكو-سانا

أفادت شركة “Real-f Co ” اليابانية بنجاحات أولية أحرزتها في تصميم وجوه اصطناعية من مادة السيليكون مؤكدة أن تلك الوجوه ستستخدم لدى إجراء عمليات تجميلية .

وذكر موقع روسيا اليوم أن خبراء الشركة تعلموا إنتاج نسخ دقيقة لوجوه البشر وقد تلقت الشركة عددا كبيرا من الطلبات الصادرة عن رجال الأعمال والسياسيين والنجوم التلفزيونية المعروفين ناهيك عن الناس البسطاء الذين تعرضوا للإصابة بجروح خطيرة شوهت وجوههم نتيجة حوادث المرور أو التعامل مع حيوانات برية أو الذين خسروا جزء من وجوههم جراء الإصابة بمرض خطير.

وسيكلف تصميم نسخة وجه جديد واحد لهؤلاء 300 ألف ين ياباني ما يعادل 2.4 ألف دولار أمريكي ويضم سعر هذه الخدمة إنشاء مجسم للوجه يعيد خصوصيات الوجه الأصلي مثل الأوعية الدموية البارزة ومسامات الجلد وتفاصيل دقيقة أخرى وطباعة المجسم بواسطة الطابعة ثلاثية الأبعاد ما سيشكل فيما بعد أساسا لقناع “وجه” السيليكون.

وقال رئيس الشركة إن تكنولوجيا تصميم الوجوه الاصطناعية لديها مستقبل كبير في الجراحة التجميلية وإنها تهدف إلى مساعدة الناس الذين هم بحاجة ماسة إليها ويعمل خبراء الشركة الآن على اختراع مواد أخرى أكثر أمانا ستستخدم لدى تصميم وجه اصطناعي على أساس مجسم ثلاثي الأبعاد.