الشريط الإخباري

مقتل 54 يمنيا إثر قصف جديد لطيران نظام آل سعود على محافظة عمران اليمنية

عمران-صنعاء-سانا

قتل 54 يمنيا بينهم نساء وأطفال وجرح العشرات إثر غارات شنها طيران نظام آل سعود اليوم على عدد من المناطق بمحافظة عمران اليمنية في وقت واصل الجيش اليمني واللجان الشعبية قصف مواقع عسكرية تابعة لنظام آل سعود وأطلقوا 39 صاروخا على مواقع ومعسكرات متعددة ردا على عدوانه وحلفائه على اليمن المستمر منذ 26 آذار الماضي.

وقال مصدر أمني يمني مسؤول لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “40 مواطنا استشهدوا وأصيب العشرات كحصيلة اولية إثر استهداف طيران “العدو” السعودي سوقا شعبيا بمنطقة جوب السفلى بمديرية جبل عيال يزيد” لافتا إلى مقتل عشرة يمنيين آخرين بمنطقة السلاطة بمديرية عيال سريح فضلا عن أربعة قتلى آخرين وعدد من الجرحى بمنطقة غولة عجيب بمديرية ريدة.

وأشار المصدر إلى أن بين الشهداء والجرحى عددا من النساء والأطفال من بائعي الخضار والمتسوقين بسوق بمنطقة جوب الواقع على الطريق الرئيس بين مدينتي عمران وريدة والمديريات والمناطق الشمالية.

ودعا المصدر اليمني المسوءول المنظمات الدولية وفي مقدمتها
مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياتها الكاملة إزاء ما يتعرض له أبناء اليمن من “عدوان همجي”.

بدوره أعلن مصدر عسكري يمني أن عناصر الجيش واللجان الشعبية اليمنية قصفوا بأكثر من 39 صاروخا معسكرات ومواقع عسكرية تابعة لنظام آل سعود وهي مجازة بظهران عسير ومعسكر بريالين وموقع الطلعة ومبنى الأمن العام بنجران.

وأصيب في وقت سابق اليوم 11 يمنيا جراء قصف طيران نظام ال سعود عددا من الأحياء والمناطق في العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح مصدر محلي في أمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “إن طيران نظام آل سعود شن عددا من الغارات على منازل المواطنين بمنطقة الجراف وحي حدة ومنطقة النهدين وحي الأعناب ما أدى إلى إصابة 11 مواطنا وتهدم عدد من المنازل وتضرر منازل أخرى”.

وكان 40 شخصا قتلوا وأصيب العشرات معظمهم من النساء والأطفال جراء غارات لطيران نظام ال سعود على مختلف محافظات اليمن ضمن العدوان المتواصل منذ الـ 26 من آذار الماضي.

كما شن طيران آل سعود اليوم سلسلة من الغارات الجوية على مديرية حرف سفيان في محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر محلي في المحافظة للوكالة أن طيران العدوان السعودي استهدف جسر بركان المدرج في الطريق الرئيس بين محافظتي عمران وصعدة كما استهدف منطقة قرفان الحجلة في المديرية مشيرا إلى أن مديرية حرف سفيان من المديريات الأكثر تضررا بعد مديريات محافظة صعدة وأن العدوان السعودي يستهدف كل متحرك وساكن فيه.

ودعا المصدر ذاته المنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها وفي مقدمتها مجلس الامن الدولي وهيئة الأمم المتحدة وتكويناتها المتعددة ومنها الحقوقية والإنسانية والضغط لوقف العدوان الهمجي غير المبرر على اليمن.

ويواصل نظام آل سعود عدوانه على اليمن منذ السادس والعشرين من شهر آذار الماضي مخلفا آلاف الضحايا وخرابا وتدميرا بالبنى التحتية والمواقع الحيوية اليمنية.

من جهة أخرى أكد مصدر أمني مسؤول بمحافظة أب جنوب العاصمة صنعاء مقتل إرهابيين اثنين بمنطقة العدين وذلك عقب انفجار عبوة ناسفة كانا يحملانها بغرض زرعها وتفجيرها.