مقتل يمنيين اثنين وإصابة آخرين بغارات جديدة لطيران نظام آل سعود على صنعاء وعمران

صنعاء-سانا

قتل يمنيان وأصيب ثلاثة آخرون في غارات جديدة شنها طيران نظام آل سعود استهدفت منازل المواطنين في حي دراس السكني بأمانة العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح مصدر محلي بأمانة العاصمة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الغارات أدت إلى “تدمير ثلاثة منازل بشكل كلي وتضرر عشرات المنازل في الحي المذكور” مشيرا إلى أن “العدوان السعودي يمعن في استهداف المواطنين وقتلهم وتدمير منازلهم والمنشآت العامة ما يؤكد حقده الدفين ضد الشعب اليمني ومقدراته ومكتسباته”.

وفي محافظة عمران شمال العاصمة صنعاء أصيب ثلاثة أشخاص بجروح بعد استهداف طيران نظام آل سعود عددا من الأحياء السكنية بمديرية حرف سفيان بالمحافظة.

وأوضح مصدر محلي بالمحافظة أن الغارات التي شنها طيران النظام السعودي استهدفت أيضا عددا من المزارع التابعة للمواطنين ما ألحق بها أضرارا كبيرة.

إلى ذلك شهدت العاصمة صنعاء اليوم مظاهرة حاشدة احتجاجا على “الموقف المتخاذل” للأمم المتحدة تجاه الوضع الإنساني في اليمن وتسترها على ما يحصل للشعب اليمني جراء العدوان السعودي عليه منذ 26 اذار الماضي.

وندد المشاركون في المظاهرة في بيان لهم بموقف الامم المتحدة “المخزي” و”تخاذلها” إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من جرائم الإبادة التي يرتكبها نظام ال سعود بحق اليمنيين والحصار الجائر المفروض على اليمن الذي يمنع دخول الغذاء والدواء والاحتياجات الاساسية وسط صمت دولي رهيب.

ودعا المشاركون بالمظاهرة في بيانهم المنظمة الدولية إلى تحمل مسؤولياتها بوقف العدوان وكسر الحصار الجائر الذي يفرضه نظام آل سعود على الشعب برا وبحرا وجوا مانعا وصول احتياجات المجتمع من الغذاء والدواء.

واعتبر البيان “أن خروج هذه الجماهير الكبيرة الى الشارع هو رسالة لأحرار العالم ودعوة لمساندة الشعب اليمني وفضح لهذا العدو المتغطرس من ثلاثي الشر الذي يعمل على إبادة الشعب في عدوانه الهمجي الجائر والأحمق كما يشكل نداء للأمين العام للأمم المتحدة لعل المنظمة الدولية تستطيع التحرر من الضغوط المفروضة عليها من قبل دول العدوان”.

من جهة أخرى أكد مصدر عسكري يمني مسؤول مقتل احد متزعمي تنظيم القاعدة الإرهابي في منطقة البساتين بمحافظة عدن جنوب اليمن.
وأوضح المصدر في تصريح اليوم أن الارهابي المدعو محمد باشميلة يعد أخطر عناصر القاعدة قتل على أيدي قوات الجيش واللجان الشعبية في منطقة البساتين مؤكدا أن اجتثاث الإرهاب في اليمن أصبح مطلبا شعبيا ملحا وأن الواجب يستدعي من الجيش واللجان الشعبية الاستجابة الكاملة للشعب اليمني.

وشدد المصدر ذاته على أن الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني يقفون صفا واحدا في مواجهة عناصر القاعدة والإرهاب الذين عاثوا في البلاد فسادا.

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية قضت أمس على خمسة من متزعمى تنظيمى /القاعدة/ و/داعش/ الارهابيين فى محافظة لحج جنوب اليمن.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي