الشريط الإخباري

الأمن المصري يقبض على إرهابيين ويضبط أكثر من 1300 قطعة سلاح

القاهرة-سانا

تمكنت قوات الأمن المصرية من إلقاء القبض على العديد من العناصر الإرهابية في محافظات مصر المختلفة بإطار الحملات التي تشنها على أوكار العناصر التكفيرية.

وأعلنت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها اليوم أنه في إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية التي تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابي والموالين له المتهمين في قضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية تم القاء القبض على 52 من تلك العناصر.

كما أسفرت الجهود الأمنية عن إجهاض مخططات وتحركات أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والتى تستهدف قوات الجيش والشرطة المصرية والمنشآت الهامة والحيوية والقاء القبض على /11/من عناصر الجماعة المحظورة .

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة أعلنت في وقت سابق عن ضبط 10 كوادر من جماعة الإخوان الإرهابية بمركز أبو المطامبر لقيامهم بالتحريض على العنف والتظاهر كما القت الاجهزة الامنية المصرية القبض أمس على العشرات من عناصر التنظيمات الارهابية التكفيرية فى محافظات مصر المختلفة وذلك فى اطار الحملات اليومية التى تشنها على اوكارهم.

كما نجحت جهود قطاع مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مختلف مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى اليوم في ضبط 1313 قطعة سلاح نارى و3 ورشات لتصنيع الأسلحة النارية.

إلى ذلك اعلنت مصادر امنية مصرية بشمال سيناء عن قيام القوات المسلحة والشرطة المدنية بشن حملات مكثفة ضد معاقل تنظيم انصار بيت المقدس الارهابي.

وقال مصدر أمنى مصري اليوم إن عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية فى شمال سيناء تقود عمليات مكثفة ضد بوءر ومعاقل لتنظيم بيت المقدس الإرهابى بعدد من القرى فى مدينة رفح مدعومة بالطيران المروحي والوحدات التابعة للجيش الثانى الميدانى.

وأوضح المصدر أن العمليات الميدانية التى يقوم بها رجال القوات المسلحة مستمرة لحين تطهير سيناء من البوءر الإرهابية والتنظيمات المسلحة لافتا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تحركات غير مسبوقة لمحاصرة بوءر إرهابية جنوب الشيخ زويد ورفح.

من جهة ثانية قضت محكمة جنايات الجيزة اليوم بمعاقبة 23 متهماً بالسجن المشدد عشر سنوات لما أسند إليهم من اتهامات في قضية أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي وإلزامهم بدفع مبلغ 275 ألف جنيه قيمة اضرار مدينة الإنتاج الإعلامي.

وبرأت المحكمة ثلاثة عشر متهما بينهم سبعة متهمين محبوسين والباقي هاربون.
وكانت النيابة أسندت للمتهمين وعددهم 36 عددا من الاتهامات من أبرزها حرق مركبات شرطة وخاصة والشروع فى قتل ضباط ومجندين ومواطنين بالإضافة لتهمة إتلاف ممتلكات مدينة الإنتاج الاعلامي والتسبب في خسائر مادية بها.

وفي سياق متصل جددت محكمة مدينة نصر حبس 8 متهمين من عناصر جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهم بخرق قانون التظاهر.

وكانت قوات الأمن ألقت القبض على المتهمين أثناء تظاهرهم وآخرين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية بشارع مكرم عبيد، وترديدهم هتافات معادية لقوات الجيش والشرطة المصرية.

انظر ايضاً

عدد سكان مصر يسجل ارتفاعاً جديداً

القاهرة-سانا أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ارتفاع عدد سكان البلاد إلى 106 ملايين نسمة مقارنة …