تشيلي تحرز لقب كوبا امريكا لأول مرة في تاريخها.. وخيبة أمل جديدة للأرجنتين

سانتياغو-سانا

فازت تشيلي صاحبة الأرض على الأرجنتين بركلات الترجيح 4-1 لتحرز لقب كأس كوبا أمريكا لكرة القدم لأول مرة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة النهائية ثم الإضافي بالتعادل بدون أهداف يوم السبت.

1وأحرز أليكسيس سانشيز الركلة الرابعة الحاسمة لتشيلي بعدما نفذها بهدوء في منتصف المرمى بعدما أهدر جونزالو هيجوين وإيفر بانيجا الركلتين الثانية والثالثة لمنتخب الأرجنتين فيما سجل ليونيل ميسي الركلة الأولى لبلاده.

وأقيمت المباراة في أجواء مثيرة وكان المستوى متقاربا وسنحت القليل من الفرص الخطيرة على مدار 120 دقيقة.

وأحرزت تشيلي – التي فازت على الأرجنتين مرة واحدة في 38 مباراة رسمية قبل خوض هذا النهائي – اللقب لأول مرة بتاريخ المسابقة في 99 عاما أمام مشجعين متحمسين في الاستاد الوطني.

1وقال أرتورو فيدال لاعب وسط تشيلي للصحفيين “هذا شيء رائع جدا لكل الشعب التشيلي. نحن التشيليون كنا في حاجة إلى مثل هذه الكأس واليوم خطونا خطوة مذهلة وأصبحنا الأفضل في أمريكا الجنوبية.”

وأخفقت الأرجنتين بذلك في الفوز بأي لقب كبير منذ 1993 بعد خسارة نهائي كوبا أمريكا مرتين أمام البرازيل في 2004 و2007 وكذلك التعثر في نهائي كأس العالم أمام ألمانيا العام الماضي.

1وكان ميسي يمني نفسه بختام سعيد للموسم بعدما قاد برشلونة للفوز بالثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري الاسباني وكأس الملك لكن الفريق فشل مجددا في الصعود أعلى منصة التتويج.

وسنحت فرصة خطيرة للأرجنتين مع نهاية الوقت الأصلي بعدما توغل ميسي بسرعة ومرر إلى البديل ايزيكيل لافيتسي الذي أرسل كرة أرضية فشل البديل الآخر هيجوين في تحويلها من مدى قريب إلى داخل المرمى.
وشارك لافيتسي في الشوط الأول بعد إصابة المتحرك أنخيل دي ماريا بينما جاء ظهور هيجوين على حساب سيرجيو أجويرو.

وسنحت فرصة خطيرة لسانشيز لخطف الفوز لبلاده في الوقت الإضافي لكنه سدد الكرة بعيدا عن مرمى الحارس سيرجيو روميرو.

1ونجحت تشيلي في تنفيذ ركلاتها الأربع بنجاح بواسطة ماتياس فرنانديز وفيدال وتشارلز أرانجيز وسانشيز بينما سجل ميسي فقط للأرجنتين وأطاح هيجوين بالكرة عاليا وسدد بانيجا ركلة أنقذها كلاوديو برافو قائد تشيلي لتنتهي المباراة مبكرا.

وكانت بيرو فازت 2-صفر على باراغواي يوم الجمعة لتحتل المركز الثالث في كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي.

تابع أخبار الرياضة المحلية والعالمية عبر صفحتنا الرياضية على فيس بوك

انظر ايضاً

ميسي يهدي لقب كوبا أمريكا إلى مارادونا

مدريد–سانا أهدى النجم الأرجنتيني ليو ميسي فوز منتخب بلاده بنهائي كوبا أمريكا لعائلته وأصدقائه ومشجعيه …