الهلال الأحمر العربي السوري يصل لنحو 92 ألف عائلة بدرعا

درعا-سانا

استفادت /234ر92/ألف عائلة من خدمات فرع الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا خلال الربع الثاني من العام الحالي مقابل/810ر87/الف عائلة في الربع الاول.

وبين رئيس الفرع الدكتور أحمد المسالمة في تصريح لمراسل سانا أن الفرع وزع خلال هذه الفترة /135ر10/الف سلة غذائية في مدينة درعا و/9041/في ازرع و/931ر32/ في الصنمين .

وأشار المسالمة إلى أن الفرع مستمر بتوزيع الاعانات الغذائية والطبية ويواصل تنفيذ دورات في الاسعاف الاولي والدعم النفسي حيث بلغ عدد المتدربين في الدورات الخمس المنفذة في الربع الثاني /149/ متدربا ومتدربة في حين بلغ عدد المستفيدين من الفريق الجوال الخاص بالدعم النفسي /3338/شخصا.

ولفت المسالمة إلى أن مستوصف الفرع مستمر في تقديم الخدمات للمراجعين ليلا نهارا من خلال /4/ عيادات تشمل اختصاصات الداخلية والنسائية والاطفال والاسنان وبشكل مجاني مبينا ان المستوصف يضم فريق عمل متكامل واستقبل خلال الربع الثاني /3666/مراجعا بينما بلغ اجمالي المراجعين للنقطة الطبية التابعة للفرع في درعا /2009/ مراجعين وفي ازرع/091ر21/الف مراجع .

وبين المسالمة أن اجمالي المستفيدين من خدمات الفرق الجوالة في مجال التثقيف الصحي بلغ/2336/مستفيدا تضمنت رعاية الحوامل وتنظيم الاسرة وخدمات المخبر والدعم النفسي والتوعية.

ولفت رئيس الفرع إلى أن العمل يواجه صعوبة التواصل وعدم وجود مستودع خاص بقسم المياه والنقص الشديد في المواد ومستلزمات الصيانة لمراكز الاقامة المؤقتة والخزانات وعدم وجود خطة طوارئ لمياه الشرب.

ووزع فرع الهلال الاحمر بدرعا للاسر المحتاجة والمهجرة بالمحافظة خلال العام الماضي /281813/سلة غذائية و/58533/سلة صحية عائلية و/53406/سلات صحية للاطفال.

انظر ايضاً

في شهر رمضان.. (المقطعة) سيدة الأكلات الشعبية بدرعا

درعا-سانا تتعدد أنواع المأكولات التراثية على المائدة الحورانية في الشهر المبارك ولا سيما مأكولات البياض، …