الشريط الإخباري

طيران آل سعود يواصل عدوانه والجيش اليمني يستهدف مواقع عسكرية سعودية

صنعاء-سانا

واصل طيران نظام آل سعود عدوانه على اليمن اليوم وشن سلسلة من الغارات على العاصمة صنعاء موقعا قتلى ومصابين.

وذكرت مصادر يمنية أن الغارات استهدفت منطقة عطان وجبل النهدين جنوب شرق صنعاء ومنطقة نقم شرقا ومناطق صرف وبنى حشيش ونقطة خشم البكرة ومعسكر الدفاع الجوي بينما تصدت مضادات الجيش اليمني الأرضية للطائرات المعادية.

وردا على العدوان السعودي اطلق الجيش اليمنى واللجان الشعبية 13 صاروخا على مواقع عسكرية سعودية في مناطق المعطن والشرفة وقرن خباش ومدينة الخوبة التابعة لجيزان إضافة إلى مطار نجران.

وأوضح مصدر عسكرى يمنى فى تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن القصف اسفر عن مقتل وجرح عدد من جنود آل سعود وتدمير آليات عسكرية لهم وفرار العديد منهم.

وتمكنت الأجهزة الأمنية اليمنية بالتعاون مع اللجان الشعبية في مفرق الجوف بمحافظة مأرب من ضبط سيارة على متنها أكثر من 50 قطعة سلاح بالإضافة إلى رشاشات متوسطة وكميات كبيرة من الذخيرة.

وأوضحت مصادر أمنية أن السيارة المحملة بالأسلحة كانت في طريقها من محافظة مأرب باتجاه مدينة ذمار وخضعت خلال سيرها لمساندة جوية من الطائرات السعودية التي كانت تقصف النقاط الأمنية اليمنية المواجهة لها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية أيضا فى محافظة تعز من ضبط سيارة محملة بأسلحة متوجهة إلى الميليشيات المسلحة الموالية لآل سعود بمن فيهم إرهابيو تنظيم القاعدة.

من جهة أخرى أعلن المتحدث باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام أن وفدا من الحركة التقى مساء أمس في العاصمة العمانية مسقط بمبعوث الأمين العام للامم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ بحضور سفيرة الاتحاد الأوروبي والسفير الألماني بصنعاء مشيرا إلى أنه تمت مناقشة سبل الوصول إلى هدنة إنسانية في اليمن وآليات عمل المنظمات المعتمدة في توزيع الإغاثات الإنسانية في مختلف الأماكن المتضررة.