الشريط الإخباري

بوتين يدعو لتعديل استراتيجية الأمن القومي: نتعرض لضغوط لاتباعنا نهجا مستقلا بسياساتنا

موسكو-سانا

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى تعديل استراتيجية الأمن القومي الروسي لتتناسب مع التحديات والأخطار التي تواجه البلاد.

وقال بوتين خلال اجتماع مجلس الأمن الروسي اليوم.. إن أسباب الضغط على روسيا مفهومة لاننا نتبع نهجا مستقلا في السياسة الداخلية والخارجية ولا نتاجر بسيادتنا وهذا الأمر لا يروق للبعض.

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه لا يوجد ما يسمح لروسيا بأن تعول على تغيير النهج غير الودي من قبل بعض منافسيها الجيوسياسيين في المستقبل المنظور.

ولفت الرئيس الروسي إلى ضرورة تحليل كل التحديات والأخطار المحتملة بما فيها السياسية والاقتصادية.

وكان ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية أعلن هذا الأسبوع عن أسف بلاده للهجة المواجهة الواردة في الاستراتيجية الجديدة للأمن القومي الأمريكي مؤكدا أن موسكو ستأخذ في الاعتبار كل التحديات وان روسيا تعمل على وضع استراتيجية روسية جديدة تأخذ في الاعتبار كل التهديدات على الأمن القومي وستتضمن اتخاذ الإجراءات المقابلة المناسبة.

وتجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الاستراتيجية الروسية للأمن القومي حتى عام 2020 التي أقرت في 2009 نصت على ضرورة التحول الى سيناريو التنمية القائم على الابتكارات وتحديث الجيش والاستخبارات ورفع مستوى التعليم واطالة متوسط عمر المواطنين.

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تصد هجومين للقوات الأوكرانية فوق مقاطعتي كروسك وبيلغورود

موسكو-سانا تصدت أنظمة الدفاع الجوية الروسية اليوم لهجومين أوكرانيين باستخدام منطاد هوائي وطائرات مسيرة فوق …