الشريط الإخباري

الشروق: الأجهزة الأمنية التونسية تقبض على خلية إرهابية مرتبطة بتنظيم “داعش”

تونس-سانا

القت الأجهزة الأمنية المختصة بمدينة صفاقس جنوب تونس القبض على خلية إرهابية بصدد التكوين مؤلفة من ثلاثة أشخاص ارتبطوا بتاجر تونسي مقيم في سورية انخرط في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي ضد الدولة السورية.

وأكدت صحيفة الشروق التونسية اليوم أن التاجر التونسي كان اجتاز الحدود التونسية خلسة باتجاه ليبيا ومنها إلى تركيا فسورية حيث يتعامل حاليا مع تنظيم إرهابي على علاقة بـ “داعش” ويعمل على تسفير عدد من الشبان التونسيين إلى سورية ويتصل باستمرار للغرض ذاته بصديق قديم له هو تاجر بصفاقس أيضا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكانت الجهات الأمنية في صفاقس نجحت بإيقاف التاجر وصديقين له وتم جلبهما إلى مقر فرقة مكافحة الإرهاب في العاصمة التونسية لمزيد من التحري وقام عناصر الأمن بحجز حاسوب يتضمن بعض المعلومات المفيدة لمجريات البحث .

يذكر أن التقارير الرسمية والصحفية التونسية تشير الى ان عدد الإرهابيين التونسيين المنضمين إلى تنظيم “داعش” في سورية يفوق الثلاثة آلاف وأن تونس تشكل أحد المصادر الرئيسية للإرهابيين في سورية.

وهاجم إرهابي تونسي يوم الجمعة الماضي أحد المنتجعات السياحية في مدينة سوسة واطلق النار على السياح ما أدى لمقتل العشرات معظمهم من السياح الأجانب وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن العملية.

انظر ايضاً

الأمن التونسي يقبض على إرهابي يجند شبان للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي

تونس-سانا ألقت قوات الأمن التونسية اليوم القبض على إرهابي لدوره في تسفير شبان إلى سورية …