الشريط الإخباري

وزير الصحة: الوزارة حريصة على الارتقاء بخبرات الأطباء في الهيئات والمشافي العامة

دمشق- سانا

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي حرص الوزارة على الارتقاء بواقع التدريب والتأهيل العلمي والعملي للأطباء المقيمين في المشافي والهيئات العامة مشيرا إلى سعي الوزارة إلى اطلاق مشروع خدمة المواطن بهدف تخفيف الأعباء عنه وتلبية احتياجاته.

ودعا وزير الصحة خلال اجتماعه الدوري مع مديري المشافي المصنفة كهيئات مستقلة إلى بذل المزيد من الجهود لتحسين واقع الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ولاسيما أن تحويل عدد من المشافي العامة إلى هيئات إدارة ومالية مستقلة يهدف أساسا إلى منحها “المرونة المالية والإدارية الكافية بما يمكنها من تطوير الأداء الطبي والفني والإداري وتأمين الاحتياجات والمستلزمات المطلوبة”.

ولفت الوزير إلى ضرورة بذل قصارى الجهود لحل جميع المشكلات التي تعيق عمل المشافي ولاسيما ما يخص إنجاز الملفات الخاصة بتثبيت الطواقم الطبية وفقا للشواغر المتاحة إضافة إلى الحفاظ على سلامة وجهوزية التجهيزات الطبية وتوفير الصيانة اللازمة لها داعيا إلى تشديد الرقابة على مستودعات الأدوية وحفظها وفقا لشروط ومعايير دقيقة بحيث تكون مأمونة وذات وثوقية يمكن الاستفادة منها بالشكل الأمثل.

وبين يازجي أن الوزارة سترفد مديريات الصحة بالمحافظات والهيئات والمشافي بعدد من سيارات الإسعاف خلال الأشهر القليلة القادمة بما يلبي الاحتياجات المطلوبة مشيرا إلى أن مشروع خدمة المواطن الذي تعمل الوزارة لاطلاقه هدفه الإرتقاء بواقع الخدمات الإدارية والفنية المقدمة فيما يخص تسجيل الدواء والتراخيص الطبية وغيرها من المعاملات وبما يخفف من معاناة المواطنين وتبسيط اجراءات الحصول على الخدمة المطلوبة.

بدورهم أكد مديرو المشافي ضرورة الاستفادة من الكوادر الطبية والخبرات الفنية من خلال عقود مؤقتة والتركيز على موضوع التأمين الصحي للعاملين في الهيئات والمشافي لجهة تقديم الخدمة الطبية.

حضر الاجتماع معاونا وزير الصحة الدكتور أحمد خليفاوي وحسان أبو حامد.

انظر ايضاً

وزير الصحة: 4 شهداء و13 جريحاً من السوريين جراء الاعتداء الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية

 دمشق-سانا أعلنت وزارة الصحة عن عدد السوريين من بين ضحايا العدوان الإسرائيلي الذي استهدف القنصلية …