معرض صور في بلجيكا حول جرائم الإرهابيين بحق الشعب السوري

بروكسل-سانا

نظمت الجالية السورية في إيطاليا ومنظمة سوليد الإيطالية بالتعاون مع وزارة السياحة مؤتمرا ومعرضا للصور الضوئية في العاصمة البلجيكية بروكسل لإلقاء الضوء على الجرائم التي يرتكبها الارهابيون المدعومون من الدول الغربية بحق الشعب السوري وحضارته ولعرض حالة التدمير الممنهج للمواقع الأثرية والكنائس والجوامع التي يقوم بها هؤلاء الإرهابيون.

وعرض الدكتور “جمال ابو عباس” رئيس الجالية السورية في إيطاليا والمهندس “أكرم عامر” في كلمتين القياهما خلال الفعالية الأوضاع الحالية في سورية في ظل استمرار الإرهابيين في استهدافاتهم لسورية أرضا وشعبا ومقدرات بدعم من دول إقليمية وغربية واوضحا الآثار السلبية للعقوبات الاقتصادية الجائرة التي فرضتها الدول الاوروبية على حياة المواطنين السوريين.sana1

بدورهما أعرب “غويدو برونو” من منظمة سوليد روما وروبن روزيرس ممثل المنظمة في بلجيكا عن دعم المنظمات الأوروبية العاملة في المجال الانساني لسورية حتى تخرج من محنتها مشيرين إلى إطلاق المزيد من الحملات الانسانية لدعم صمود الشعب السوري.

وقدم بعض الحضور من المواطنين البلجيك مداخلات شددوا فيها على “وقوفهم إلى جانب سورية وشعبها في نضاله ضد الإرهاب” منددين باستهداف الارهابيين اوابد الحضارة السورية.
حضر الفعالية باسم الحنون ممثلا عن السفارة السورية في بروكسل وعدد من أبناء الجالية السورية والمواطنين البلجيك المهتمين.

وكانت الجالية السورية في إيطاليا نظمت العديد من الفعاليات خلال الأشهر الماضية كان آخرها تنظيم يوم للتضامن مع سورية ضمن مهرجان التضامن مع الشعوب في روما في السادس والعشرين من الشهر الماضي.

وتم خلال الفعالية التي أقيمت بالتعاون مع الجبهة الاوروبية للدفاع عن سورية وكنيسة الروم الكاثوليك الملكيين في سانتا ماريا ان كوزمودين ومشاركة وزارة السياحة السورية عرض الصور الضوئية التي تبين جرائم التنظيمات الارهابية المسلحة إضافة إلى توزيع مناشير تشرح حقيقة ما تتعرض له سورية من ارهاب تموله دول إقليمية وعالمية.

انظر ايضاً

إغلاق عشرات المدارس في بلجيكا بعد إنذار بوجود قنبلة

بروكسل-سانا أغلقت إدارة التعليم البلجيكية 27 مدرسة اليوم بعد إنذار بوجود قنبلة.