الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

اختتام الملتقى التحضيري لفرق الأولمبياد العلمي

دمشق -سانا

اختتمت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري الملتقى العلمي التحضيري لفرق الأولمبياد العلمية التي ستشارك في الأولمبيادات العالمية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء وعلم الأحياء والمعلوماتية المقررة في تموز الحالي.

وذكر رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لسانا أن الملتقى احتضن نحو 100 شاب وشابة من أعضاء الفرق الوطنية العلمية السورية القادمين من مختلف المحافظات خلال ثلاثة أسابيع من التدريب النظري والعملي حيث كان أشبه بمعسكر علمي مغلق غايته الوصول إلى أقصى درجات التحضير العلمي المقارب للمستويات العالمية.

وأعرب العزب عن الأمل بالاستمرار في تحقيق حضور سوري فاعل في الأولمبيادات العالمية المقررة خلال الشهر الحالي حيث تقام الرياضيات في تايلاند والفيزياء في الهند والكيمياء في اذربيجان والعلوم الطبيعية في الدنمارك والمعلوماتية في كازاخستان.

وكانت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري أطلقت الملتقى العلمي التحضيري لفرق الأولمبياد العلمية لتأهيل وتدريب الفرق العلمية السورية في منتصف حزيران الماضي استعدادا للمشاركة بمسابقات الأولمبياد العالمية وذلك في مدارس بنات الشهداء بالمزة.

انظر ايضاً

الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي تعلن أسماء الفرق المشاركة في المنافسات العالمية بتموز القادم

دمشق-سانا أعلنت الهيئة الوطنية للأولمبياد العلمي السوري أسماء أعضاء فرقها الوطنية في علوم الرياضيات والفيزياء …