الشريط الإخباري

الجيش بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة يحكم سيطرته على حي غويران بجزأيه الغربي والشرقي في الحسكة ويقضي على مرتزقة من جنسيات أجنبية بريف اللاذقية الشمالي- فيديو

محافظات-سانا

أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى الوطنية المؤازرة سيطرتها الكاملة ظهر اليوم على حي غويران في مدينة الحسكة.

وأشار مراسل سانا في الحسكة نقلا عن مصدر في المحافظة إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الوطنية قضت على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في حي غويران بجزأيه الغربي والشرقي.5

ولفت المصدر إلى أن السيطرة على الحي تمت بعد عمليات مكثفة ودقيقة اسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين أغلبيتهم من جنسيات أجنبية ومصادرة كميات من الأسلحة والذخيرة المتنوعة.

وأشار المصدر إلى فرار عشرات الإرهابيين باتجاه حي الفيلات الحمر والنشوة حيث يتعامل معهم الجيش بالأسلحة المناسبة.

ويعد هذا الإ6نجاز خطوة مهمة للقضاء على آخر تجمعات إرهابيي /داعش/ في الأحياء التي تسللوا إليها يوم الخميس الماضي حيث أكد مصدر في المحافظة أمس دحر الجيش للإرهابيين من مساحات كبيرة فى حيي النشوة الشريعة والنشوة الفيلات ومحاصرتهم فى مناطق محدودة رغم استخدامهم السيارات المفخخة وارتكاب أبشع المجازر بحق المدنيين في الأحياء.

وفي وقت لاحق وخلال عمليات التمشيط الدقيقة التي تقوم بها وحدات الجيش والقوات المسلحة في حي غويران تمهيدا لعودة الأهالي إليه ضبطت وحدة من الجيش داخل الحي شاحنة تابعة للإرهابيين كانت محملة ب/50/عبوة ناسفة مختلفة الأحجام وبكميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من جنسيات أجنبية في ريف اللاذقية الشمالي

وفي ريف اللاذقية الشمالي أفاد مصدر عسكري إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على إرهابيين معظمهم من جنسيات أجنبية في عمليات مركزة نفذتها على أوكار لإرهابيى “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح في ريف المحافظة الشمالي”.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا “تدمير آليات مزودة برشاشات متنوعة وأسلحة وذخائر خلال عمليات الجيش على تجمعات الإرهابيين وتحركاتهم بين منطقة الروضة ودروشان وفي وادي حزيرين”.

وأشار المصدر العسكري إلى أن “سلاح الجو نفذ غارات على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرى عين الغزال والعيدو ومرج خوخة” بالريف الشمالي.

وبين المصدر أن الضربات “أسفرت عن تدمير عدد من آليات إرهابيي “جبهة النصرة” وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين”.

وأسفرت غارات الطيران الحربي أمس على تجمعات إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في محيط سد برادون وقريتى الروضة والدرة عن مقتل العديد منهم بعضهم من جنسيات أجنبية.

وتضم التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنتشرة في ريف اللاذقية الشمالي إرهابيين من “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” تسلل معظمهم عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان الإخواني.

إيقاع قتلى في صفوف الإرهابيين في حلب والتنظيمات التكفيرية تقر بتكبدها خسائر كبيرة بالعتاد

في غضون ذلك قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب خلال عمليات نفذتها الليلة الماضية وفجر اليوم على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظام أردوغان السفاح.

وأفاد مصدر عسكرى في تصريح لـ سانا بأن عمليات الجيش تركزت على أوكار التنظيمات الإرهابية في مدينتي مارع وتل رفعت وقرية تل قراح وأسفرت “عن إيقاع قتلى ومصابين في صفوفها وتدمير عتادهم”.

ولفت المصدر إلى أن “وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة ضد أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية في الريف الشمالي الشرقي انتهت بمقتل عدد منهم وتدمير آليات مزودة برشاشات فى قرية تل رحال وشرق مدرسة المشاة بمنطقة المسلمية”.

وبين المصدر العسكري أن ضربات الجيش في الريف الجنوبى أدت إلى “مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين في قريتى المنطار وبنان الحص”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش نفذت عمليات دقيقة ضد أوكار وتحركات التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” انتهت “بإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى وتدمير معدات وآليات في قرية المنصورة” غرب مدينة حلب بنحو 10 كم والتي يتخذها الإرهابيون منطلقا لاستهداف الأحياء السكنية في المدينة بالقذائف الصاروخية والهاون.

إلى ذلك “ألحقت وحدات الجيش خسائر كبيرة بالأفراد والآليات في صفوف إرهابيي تنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط الكلية الجوية على الطريق الدولي الواصل إلى الرقة وفقا للمصدر العسكري.

وفي وقت لاحق قال المصدر العسكري إن “الطيران الحربي نفذ غارات على مواقع التنظيمات الإرهابية التكفيرية في جب غبشة ودكوانة والجبول وكويرس ودير حافر” بالريف الشرقي.

وأكد المصدر أن الغارات أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

وفي هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة بالعتاد ومقتل 15 من أفرادها أغلبيتهم من “جبهة النصرة” وما يسمى “الجبهة الشامية”.

وفي مدينة حلب حيث تنتشر فى بعض أحيائها تنظيمات إرهابية تسللت عبر الحدود التركية أفاد المصدر العسكرى بأن وحدات من الجيش “دمرت بؤرا إرهابية في أحياء الراشدين وبني زيد والليرمون والكاستيلو وحلب القديمة والمرجة والميسر والأنصاري”.

تدمير أوكار وآليات للتنظيمات التكفيرية شرق حرش طرنجة بريف القنيطرة

وتابعت وحدة من الجيش ضرب تحصينات التنظيمات الإرهابية التكفيرية وخطوط امدادها مع العدو الإسرائيلي خلال عمليات نوعية نفذتها الليلة الماضية وصباح اليوم في ريف القنيطرة.

وأكد مصدر عسكري لـ سانا “مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية المنتمي أغلبهم لـ “جبهة النصرة” وتدمير آليات وأسلحة وذخائر كانت بحوزتهم خلال عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش ضد تجمعاتهم شرق حرش قرية طرنجة” بريف القنيطرة الشمالي الشرقي.

وكانت وحدات من الجيش كبدت أمس إرهابيي ما يسمى “جيش الحرمون” المرتبط بغرفة عمليات عمان خسائر فادحة خلال ضربات قاصمة وجهتها وحدة من الجيش ضد تجمعاتهم فى التلول الحمر.

في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها بينهم “محمود عوض زين العابدين”.

وحدات من الجيش تقضي على عدد من أفراد التنظيمات الإرهابية في درعا

وواصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا حربها على إرهابيي /جبهة النصرة/ والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بغرفة عمليات عمان التي يديرها الموساد الإسرائيلي وأجهزة استخبارات دول غربية وإقليمية معادية للسوريين.

وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش وجهت ضربات مركزة على تحركات التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة /جبهة النصرة/ في اليادودة وطفس وحيط بالريف الشمالي الغربي والشمالي “ما أسفر عن مقتل العديد من أفرادها وتدمير آلياتهم وأسلحتهم”.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس آليتين للإرهابيين في بلدة كفر ناسج وكبدت التنظيمات التكفيرية في بلدة المليحة الشرقية بالريف الشمالي الشرقي خسائر بالأفراد والعتاد.

وبين المصدر ان وحدة من الجيش “قضت على إرهابيين من تنظيم /جبهة النصرة/ في عمليات دقيقة ضد بؤرهم شرق المشفى الوطني بمدينة درعا” وذلك بعد يوم من مقتل عدد من الإرهابيين في محيطي خزان مياه الأبازيد ومدرسة البنين وشرق الجمرك القديم في درعا البلد الذى يشهد تسللا للمرتزقة من الأراضي الاردنية بعد تدريبهم وتزويدهم بأسلحة متطورة.

ولفت المصدر إلى أن ضربات الجيش أسفرت عن “سقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير تجمعات واسلحة وذخيرة لهم شرق بلدة إبطع” التابعة لناحية الشيخ مسكين بريف درعا والبعيدة من مركز المحافظة نحو20 كم.

إلى ذلك اقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها من بينهم /معاذ يوسف صالح أبو نبوت/ الذي توفي متأثرا بإصابته في أحد مشافي عمان حيث يقوم النظام الأردني بنقل مصابي تنظيم /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إلى مشافيه ويقيم معسكرات لتدريبهم وإعادتهم لقتال الدولة السورية.

الجيش يقضي على إرهابيين مما يسمى جيش الفتح ويدمر آلياتهم بريفي إدلب وحماة

كما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مدعومة بسلاح الجو على العديد من إرهابيي ما يسمى /جيش الفتح/ في عمليات نفذتها على تجمعاتهم وتحركاتهم في ريفي ادلب وحماة

ففي إدلب ذكر مصدر عسكري أن “الطيران الحربى وجه ضربات جوية على تجمعات وخطوط تحركات إرهابيي /جبهة النصرة/ والتنظيمات التكفيرية في محيط معمل السكر واللج وبلدة ترملة وكفرموس والتمانعة بالريف الجنوبي”.

وأشار المصدر الى أن الضربات أدت إلى “مقتل وإصابة العديد من الارهابيين وتدمير اليات واسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم”.

إلى ذلك أفاد مراسل سانا بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعتين إرهابيتين نحو النقاط العسكرية في تل الصحن وتل صراريف بريف المحافظة وأوقعت 15 قتيلا في صفوفهما.

وكان الطيران الحربي قضى أمس على عشرات الارهابيين من تنظيم /جبهة النصرة/والتنظيمات المنضوية تحت زعامته ودمر آلياتهم في قرية المجاص وبلدة ابو الضهور شرقي مدينة ادلب بنحو /40/ كم وفي بلدتي احسم وشنان بجبل الزاوية.

وفي ريف حماة بين المصدر العسكري ان وحدة من الجيش “قضت على ارهابيين من تنظيم /جبهة النصرة/ في ضربات مكثفة طالت أوكارهم في بلدة قسطون” بالريف الشمالي الغربي.

وأكد المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن “تدمير اسلحة وذخيرة ومقتل واصابة العديد من الارهابيين في ضربات وجهتها على اوكار ونقاط تحرك التنظيمات الارهابية التكفيرية في قريتي عطشان وسكيك” بالريف الشمالي.

وتنتشر في الريف الممتد بين إدلب وحماة تنظيمات إرهابية تكفيرية تنضوي بمعظمها تحت مسمى /جيش الفتح/ المرتبط بنظام اردوغان السفاح ونظام ال سعود الوهابي وترتكب مجازر وجرائم بحق الأهالي.

وكان سلاح الجو دمر أمس أوكارا وتجمعات للتنظيمات التكفيرية في اثريا وسليم والهداج والقنيطرات بالريف الشرقي وعيدون والجمالة وزاكية بالريف الجنوبي.

الجيش يواصل حربه على تنظيم /داعش/ الإرهابي ويدمر العديد من أوكاره وآلياته في ريف حمص الشرقي

وقضى سلاح الجو في الجيش العربي السوري على العشرات من إرهابيي تنظيم /داعش/ ودمر آلياتهم وأوكارهم في ضربات جوية ضد أوكارهم وتجمعاتهم ومحاور تحركهم في ريف حمص الشرقي.

وذكر مصدر عسكري أن الطيران الحربي وجه ضربات مكثفة على تجمعات إرهابيي /داعش/ في مسعدة وام تويني شرق مدينة حمص بنحو /73/ كم ما أسفر عن “مقتل العديد من أفراده وتدمير آليات وأسلحة كانت بحوزتهم”.

وكانت وحدات من الجيش أحبطت أمس هجوم إرهابيين يتحصنون فى قرى سلام غربى والسلطانية وشمال قرية الطرفاوي على أهالي قرية أبو العلايا بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن نسورنا البواسل “دمروا آليات لارهابيي تنظيم /داعش/ وقضوا على العديد من أفراده في ضربات مكثفة على اوكارهم وتجمعاتهم في مدينة تدمر” 160 كم شرق مدينة تدمر.

وتتعرض مدينة تدمر الأثرية المدرجة على لائحة التراث العالمي منذ /20/ أيار الماضي لاعتداءات إرهابية ممنهجة من تنظيم /داعش/ الذي عمد إلى تخريب الكثير من آثارها وارتكاب مجازر بحق السكان راح ضحيتها /400/ مواطن على الأقل.

وكانت وحدات الجيش دمرت أمس آليات مزودة برشاشات لإرهابيي تنظيم /داعش/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في منطقة البيارات ومدينة تدمر وتل الوعر والكديم.

انظر ايضاً

الجيش يقضي على 15 من متزعمي الإرهابيين ويدمر أكثر من 50 آلية محملة بالأسلحة بريف درعا.. سلاح الجو يدمر رتل آليات لـ “داعش” بريف الحسكة

محافظات-سانا وجه الجيش العربي السوري ضربات موجعة للتنظيمات الإرهابية ومتزعميها المرتبطين بالعدو الإسرائيلي ونظامي أردوغان …