الشريط الإخباري

القوات اليمنية تقصف قاعدة سعودية بصاروخ سكود وتقتحم معسكر الربوعة

صنعاء-سانا

قصفت القوات المسلحة اليمنية قاعدة السليل الصاروخية السعودية في وادي الدواسر بصاروخ سكود.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد شرف لقمان قوله “إن إطلاق الصاروخ أمس يأتي رداً على جرائم العدوان السعودي الغاشم ومضاعفة غاراته الجوية الإجرامية الغادرة على بلادنا” مؤكداً أن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية وهو رسالة لدول العدوان وفي مقدمتها السعودية”.

في سياق متصل قال مصدر عسكري يمني إن قوات الجيش واللجان الشعبية واصلت استهداف عدد من المواقع السعودية على الشريط الحدودي في الوقت الذي كثف فيه العدوان قصفه مناطق الشريط الحدودي.

وأشار المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية اقتحموا معسكر الربوعة السعودي في ظهران عسير وأن عدداً من الجنود السعوديين سقطوا قتلى وجرحى بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية كما أوضح مصدر ميداني آخر أن الجيش اليمني قصف مركزاً عسكرياً سعودياً شرق منطقة أبو عريش واستهدف ب12 صاروخاً مواقع متفرقة في المنطقة ذاتها .

يشار إلى أن العدوان الذى يقوده نظام ال سعود ضد اليمن والمستمر منذ 26 اذار الماضي أدى إلى مقتل أكثر من 3 آلاف يمني معظمهم من النساء والأطفال وألحق أضرارا كبيرة بالبنى التحتية والمنشآت الحيوية والخدمية والمباني والأحياء السكنية وشرد آلاف العائلات من منازلها.

من جهة أخرى فجر تنظيم القاعدة الإرهابي قبة ضريح الحبيب حمد بن صالح بن الشيخ أبو بكر بن سالم بمنطقة شعب النور في قرية الواسط بمديرية مدينة الشحر في محافظة حضرموت جنوب اليمن.

وقال مصدر أمني لوكالة سبأ إن المنطقة الواقعة فيها القبة مهجورة وخالية من السكان وتقام فيها زيارة دينية وسوق سنوي مشيراً إلى أن ارهابيي القاعدة قاموا خلال الأيام الماضية بإغلاق قبتي ريحي شيخان والمشهور بمدينة المكلا .

مقتل 4 أشخاص من عائلة واحدة في غارة للعدوان السعودي المتواصل على اليمن

قتل أربعة يمنيين من أسرة واحدة جراء قصف طيران آل سعود لمنزل أحد المواطنين بمنطقة الحوبان بمدينة تعز مع استمرار العدوان الذي يشنه نظام آل سعود على اليمن منذ السادس والعشرين من شهر آذار الماضي مخلفا آلاف الضحايا المدنيين ودمارا هائلا وخرابا في البنى التحتية والمواقع الحيوية اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبا عن مصدر محلي بمحافظة تعز قوله إن “طيران العدوان السعودي استهدف منزل المواطن النجدي بغارتين جويتين ما أدى إلى مقتله وزوجته واثنتين من بناته وتهدم المنزل وتضرر عدد من المنازل المجاورة” وكان مصدر بغرفة عمليات محافظة تعز تحدث عن اقتحام “مجاميع من عناصر القاعدة وميليشيات الإصلاح في وقت سابق اليوم مقر السجن المركزي بمدينة تعز وقيامهم بتهريب أكثر من ألف و200 سجين خطر” مشيراً إلى أن هؤلاء السجناء من المحكوم عليهم في قضايا جنائية مختلفة وعناصر إرهابية خطرة.

من جهة أخرى شن طيران النظام السعودي اليوم غارات جوية على عدد من مديريات محافظة صعدة شمال اليمن.

وقال مصدر يمني لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “إن طيران العدوان السعودي شن عددا من الغارات على جبل عنم ومنطقة آل الصيفي في صعدة”.

وأضاف المصدر”إن طيران العدوان أطلق ثلاثة صواريخ على منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان في المحافظة ذاتها “.

وفي وقت لاحق شن طيران نظام أل سعود غارات جوية جديدة على مديرية حرف سفيان محافظة عمران نجم عنها سقوط شهيد وأربعة جرحى واستهدف أيضا أربع ناقلات محملة بالغاز المنزلي ومواد غذائية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن مصدر محلي يمني بالمحافظة قوله إن العدوان السعودي استهدف أيضا مديرية قفلة عذر ما أدى إلى أضرار في الممتلكات العامة والخاصة”.

ودعا المصدر كل دول العالم بما في ذلك الدول العظمى ودائمة العضوية في مجلس الأمن المنظمات العالمية والدولية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها إزاء الشعب اليمني وما يتعرض له من حرب إبادة من قبل العدوان السعودي.

من جهة أخرى ارتفع عدد المصابين جراء التفجير الارهابي بسيارة مفخخة الذي استهدف مجلس عزاء في حي الصياح بالعاصمة اليمنية صنعاء مساء أمس إلى 35 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال.

وأوضح مصدر أمني مسؤول لوكالة سبأ أن سيارة مفخخة ركنت بالقرب من منزل أحد المواطنين جوار قاعة الوشاح للمناسبات بحي الصياح في صنعاء حيث كان يقام مجلس عزاء وادى انفجارها إلى إصابة 35 شخصا وتضرر عدد من منازل وسيارات المواطنين.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى إصابة 28 شخصا معظمهم من النساء والاطفال في التفجير.
من جهة أخرى ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن تنظيم “داعش” الإرهابي تبنى الهجوم المذكور في بيان نشر على الانترنت.

منظمة حقوقية دولية: الغارات تشكل خرقا خطرا لقوانين الحرب وتستوجب تحقيقا فعليا

من جهتها أدانت منظمة هيومن رايتس ووتش الغارات التي شنها نظام آل سعود على الأراضي اليمنية والتي تسببت بقتل عشرات المدنيين وتدمير مئات المباني في مدينة صعدة شمال اليمن.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن ساره ويتسون مديرة هذه المنظمة للشرق الأوسط قولها إن “هذه الهجمات تعتبر خرقا خطرا لقوانين الحرب وتستوجب تحقيقا فعليا” موضحة أن الغارات على صعدة أدت إلى مقتل 59 شخصا على الأقل بين السادس من نيسان والحادي عشر من أيار الماضيين بينهم 14 امرأة و35 طفلا.

وأشار التقرير إلى أن مئات المباني اصيبت وسجل وجود آثار أكثر من 210 قذائف أصابت المدينة كما تم جمع هذه المعلومات من 28 شخصا مؤكدا أنه من بين المباني التي دمرت ستة منازل سكنية ومدرسة غير مأهولة ومركز ثقافي وخمس أسواق ومحطة بنزين.

وتابع التقرير إنه في السادس من أيار الماضي أدت إحدى الغارات إلى قتل 27 شخصا من عائلة واحدة بينهم 17 طفلا كما أدت الغارات على منازل إلى مقتل 51 شخصا جميعهم من المدنيين.

وأكد التقرير “إن هذه الغارات غير شرعية وتزيد من صعوبة أوضاع المدنيين الذين يفتقرون إلى الغذاء والماء والوقود”.

وطلبت المنظمة من نظام آل سعود فتح تحقيق مشيرة إلى أنها وجهت رسالة إلى هذا النظام لكنها لم تتلق جوابا عليها.

كما طلبت هيومن رايتس ووتش من الدول التي تدعم هذا العدوان وبينها الولايات المتحدة ممارسة ضغوط لكي تحترم السعودية “التزاماتها القانونية الدولية” وتجنب المدنيين ويلات الحرب.

انظر ايضاً

القوات المسلحة اليمنية تمنع سفينة من محاولة نهب النفط

صنعاء-سانا أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن الجيش اليمني نفذ ضربة …