الشريط الإخباري

لجنةالمتقاعدين العسكريين الأردنيين تحذر من زج الجيش الأردني بأي مغامرة خارج البلاد

عمان-سانا

حذرت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين الأردنيين من التدخل في شؤون الدول العربية الشقيقة المجاورة التي تحارب الإرهاب ومن الزج بالجيش الأردني في أي مغامرة غير محسوبة خارج حدود الأردن.

وأكدت اللجنة في بيان لها اليوم أن أي تدخل سيجلب المزيد من الدمار للأمة العربية والأردن ليس بعيدا عن ذلك مشيرة إلى أن هذه المرحلة من تاريخ الأردن تشكل منعطفا حرجا تتطلب الوعي الكامل من كل الأردنيين الشرفاء لما يداهم الوطن من أخطار الأمر الذي يحتم تقوية الجبهة الداخلية من خلال وجود إرادة حقيقية لإصلاح النهج السياسي والاقتصادي والمحافظة على هوية الأردنيين ووجودهم.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى العديد من الإشارات والتصريحات التي تحدثت عن تدريب وتسليح عشائر عراقية وسورية وما دعا إليه كتاب مأجورون بالترويج لمشروع توسيع حدود الأردن لان هذا الطرح يلتقي والمشروع الصهيو أمريكي الذي يهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وتفتيت سورية والعراق.

وكان عدد من الأحزاب الأردنية دعا الشعب الأردني إلى الضغط على حكومته من أجل التوقف عن دعم الإرهاب في سورية وعدم الخضوع للمخطط الأمريكي القاضي بتدريب الإرهابيين على الأراضي الأردنية وإغلاق غرفة عمليات موك التي تدير جرائم الإرهابيين في سورية وتوجهها.