الشريط الإخباري

ضبط كميات من المازوت والمواد الغذائية المخالفة في ريف دمشق

????????????????????????????????????

ريف دمشق- سانا

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة ريف دمشق 80 ألف ليتر من المازوت في منطقة معربا وكميات كبيرة من الدقيق التمويني كانت معدة للمتاجرة في السوق السوداء ومواد غذائية أخرى مخالفة للمواصفات.

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

وبين لؤي سالم مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق في تصريح للصحفيين أنه تمت مصادرة الكميات وتنظيم الضبوط التموينية بحق المخالفين واحالتهم للقضاء أصولا مؤكدا متابعة المديرية للاسواق وضبطها للمخالفات للحد منها.

إلى ذلك أوضح باسل الطحان مدير حماية المستهلك بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أنه تم سحب عينات من المواد الغذائية التي ضبطت في المستودع المخالف ليتم تحليلها في المخبر المختص لبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية السورية وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وطالب وزير التجارة الداخلية حسان ماجد صفية باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين والمتاجرين بقوت المواطن وعدم التساهل معهم مشددا على ضرورة القيام بجولات تفقدية مفاجئة على المخابز للتأكد من نوعية ومواصفات الطحين المستخدم في صناعة الخبز والكميات المتوافرة.

يشار إلى أن مديريات حماية المستهلك في مختلف المحافظات تتابع مراقبة الاسواق والجهات الانتاجية والتجارية حيث ضبطت مديرية حماية المستهلك فى اللاذقية امس مخبزين يتلاعبان بالوزن ومحلا لحيازة الدقيق التمويني.

انظر ايضاً

ضبط دجاج نافق بريف دمشق قبل وصوله إلى الأسواق

ريف دمشق-سانا ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق بالتعاون مع مديرية زراعة …