الشريط الإخباري

العراق: إحباط هجوم إرهابي على تلال حمرين وتطهير طريق استراتيجي بمحافظة صلاح الدين

بغداد-سانا

أحبطت قوات عراقية مشتركة هجوما إرهابيا شنته مجاميع من عصابات داعش الإرهابية على منطقة تلال حمرين الفاصلة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين.

وقال حاتم العاصي العبيدي الناطق باسم قوة تحرير الحويجة أحد تشكيلات قوات الحشد الشعبي العراقية لمراسلة سانا في بغداد إن “قوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تصدت لهجوم واسع شنته مجموعات إرهابية من عصابات داعش الإرهابية على تلال حمرين الفاصلة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين”.

وأضاف أن “القوات المشتركة تمكنت من تدمير عدد من مركبات المجموعات الإرهابية المهاجمة وقتل عدد من عناصرها خلال الهجوم”.
وتمكنت قوات عراقية مشتركة أخرى من استعادة السيطرة على طريق منطقة تل البوجراد وطريق استراتيجي في منطقة الفتحة شرقي قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين إن “قوات عراقية مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تواصل تقدمها في
منطقة البوجواري شرقي بيجي وتمكنت من استعادة السيطرة على الطريق الحولي المحاذي لنهر دجلة الذي يصل إلى محطة الطاقة الحرارية في منطقة الفتحة شمال شرقي القضاء” مضيفا إن القوات المشتركة تمكنت أيضاً من استعادة السيطرة على طريق تل أبو جراد غربي مصفى بيجي.

وبين المصدر أن “المعارك بين القوات المشتركة والعصابات الإرهابية اسفرت عن مقتل ثلاثة وعشرين ارهابيا بعضهم من جنسيات عربية وأجنبية واستشهاد أحد مقاتلي الحشد الشعبي وجرح أربعة آخرين” مشيرا إلى أن “وحدات من القوات المشتركة تمكنت من تفكيك خمسة عشر منزلا مفخخا ومئات العبوات الناسفة واللاصقة التي زرعها الإرهابيون في الشوارع والمساجد والمحال وعلى أعمدة النور والاتصالات ضمن عمليات تطهير مناطق غربي قضاء بيجي وضبط مخبأ للأسلحة شمالي القضاء”.

وفي محافظة البصرة جنوب العراق أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة اعتقال ثمانية متزعمين في تنظيم إرهابي جديد يدعى “جند الله المولويين” يعمل لتصفية واغتيال شخصيات سياسية وأمنية.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي في بغداد إن “وكالة استخبارات البصرة تابعت تنظيماً إرهابياً جديداً يدعى “جند الله المولويين” لنحو شهرين وفقاً لمعلومات استباقية والقي القبض على ثمانية من عناصره أغلبهم من قياديي التنظيم في مناطق مختلفة من قضاء أبي الخصيب جنوب محافظة البصرة”.

وأضاف الساعدي إن “التنظيم اعتمد على استقطاب النازحين إلى المحافظة وتجنيدهم للقيام بجرائم تصفية واغتيال الشخصيات الدينية البارزة والقيادا ت والعناصر الأمنية في المحافظة” مشيرا الى أن “خطورة هذا التنظيم الإرهابي وضعت ضمن أولويات العمل الاستخباري بسبب ما يسعى إليه من أهداف وأفكار خطيرة تقع تحت طائلة المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

من جهتها أعلنت قيادة الشرطة الاتحادية العراقية مقتل ستة من إرهابيي تنظيم داعش وتدمير ثلاث سيارات تحمل رشاشات ثقيلة وأربع منصات لإطلاق الصواريخ خلال عمليات أمنية في قضاء بيجي ومدينة الرمادي.

وقالت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان “إن قوات من الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل ستة ارهابيين وتدمير ثلاث عجلات تحمل رشاشات ثقيلة خلال عمليات امنية نفذتها في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين وحصيبة الشرقية في مدينة الرمادي بمحافظة الأنبار” مضيفة إن العمليات اسفرت أيضاً عن تدمير أربع منصات لإطلاق الصواريخ وزورق نهري.

وكانت القوات العراقية قضت أمس على خمسة إرهابيين وضبطت ورشة للتفخيخ فيها كميات كبيرة من مادة السى فور شديدة الانفجار خلال عملية أمنية نفذتها في منطقة البوجواري في قضاء بيجي شمال محافظة صلاح الدين.

انظر ايضاً

القوات العراقية تقضي على 10 إرهابيين بمحافظة صلاح الدين

بغداد-سانا قضت القوات العراقية على عشرة إرهابيين في منطقة علاس شرق محافظة صلاح الدين شمال …