الشريط الإخباري

مقتل يمنيين اثنين بتفجير سيارة مفخخة في صنعاء و4 آخرين بقصف لطيران النظام السعودي في صعدة

صنعاء-سانا

قتل يمنيان وجرح ستة آخرون بتفجير إرهابي بسيارة مفخخة اليوم أمام مسجد في المدينة القديمة في العاصمة صنعاء.

وقال مصدر أمني بعمليات أمانة العاصمة اليمنية لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “إن سيارة مفخخة انفجرت أمام البوابة الشرقية لجامع قبة المهدي ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين وإصابة ستة آخرين وإحداث أضرار في الجامع وعدد من المنازل المجاورة له في صنعاء القديمة”.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية انتقلت إلى مكان الانفجار لجمع الاستدلالات وإجراء التحقيقات في هذا الحادث الإرهابي مؤكدا أن منفذي هذه الأعمال الإرهابية والإجرامية لن يفلتوا من العقاب وسيتم ضبطهم وإحالتهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل.

وفي محافظة صعدة شمال غرب صنعاء قتل أربعة يمنيين وأصيب عدد آخر في حصيلة أولية جراء قصف طيران النظام السعودي اليوم لمنزل أحد المواطنين بمنطقة يسنم في مديرية باقم.

وأوضح مصدر محلي بمحافظة صعدة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن طيران العدوان السعودي شن 7 غارات على منطقة يسنم استهدفت إحداها منزل أحد المواطنين ما أدى إلى مقتل 4 من أفراد الأسرة وإصابة عدد اخر وتهدم المنزل وعدد من المنازل المجاورة وتضرر منازل أخرى لافتا إلى أن عمليات الانقاذ والإسعاف ما زالت مستمرة رغم الصعوبات التي تواجهها عملية الانقاذ والإسعاف.

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف عددا من المناطق بالمحافظة حيث شن غارات على مناطق الشعف وأملح والطلح.

وكان اثنا عشر يمنيا قتلوا أمس وأصيب العشرات بجروح أغلبهم نساء وأطفال جراء قصف طيران نظام ال سعود لمنطقة بنى معين بمديرية رازح في محافظة صعدة.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي