الشريط الإخباري

مع دخول رمضان..انخفاض في الأسعار ووفرة بالمواد وحركة اعتيادية بأسواق الحسكة

الحسكة-سانا

مع دخول أول أيام شهر رمضان المبارك تشهد الأسواق انخفاضا ملحوظا في أسعار المواد الغذائية خصوصا بعد دخول هذه المواد إلى المحافظة بكميات كبيرة ما أدى إلى حصول توافق بين العرض والطلب وانعكس ذلك ايجاباً على حركة الأسواق.

وتشهد مدينتا الحسكة والقامشلي خلال الفترة الحالية حركة نشطة ضمن الاسواق التجارية بعد الانخفاض الكبير في الاسعار وحالة الامن والاستقرار التي يؤمنها ابطال الجيش العربي السوري المرابطون في كل الجبهات الامامية على الطوق الامن للمدينتين.

بالمقابل شهدت مراكز استلام الحبوب المفتتحة في الحسكة والقامشلي ازدحاما كبيرا للشاحنات المحملة بالحبوب في انتظار دخولها إلى المراكز وخاصة بعد ان تم تمديد العمل بالقانون رقم 11 لعام 2014 الخاص بدفع 5 بالمئة من الديون المترتبة على الفلاحين ما اسهم بشكل كبير في زيادة الكميات المسلمة حيث يتم بشكل يومي استقبال ما يقارب 10 الاف طن من القمح و1000 طن من الشعير ومن المتوقع ان ترتفع هذه الارقام مع الايام القليلة القادمة.

وعلى صعيد الاسواق داخل مدينة الحسكة بين رئيس دائرة حماية المستهلك المهندس حماد العبد الله أن أسعار الأسواق وحركة المبيع تشهد إقبالاً ملحوظاً مع دخول شهر رمضان وانخفاض الأسعار الذي ترافق مع دخول كميات كبيرة من المواد إلى الأسواق ومنافذ البيع، مشيراً إلى الانخفاض الكبير الذي شهدته اسعار الخضراوات والفواكه والسكر بعد أن ارتفعت بشكل جنوني مطلع الشهر الجاري.

وأكد العبد الله أن دوريات حماية المستهلك تجوب في الأسواق بشكل دوري إلا انها كثفت من عملها مع دخول الشهر الفضيل لمراقبة الأسعار وضبط عمليات البيع ومنع حدوث الاحتكار، مبينا أن الوضع مستقر والمواد في متناول الجميع وبأسعار مقبولة.

وأوضح مدير فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية يعرب الحمش أن لدى الفرع كميات جيدة من المواد الغذائية والسلع الضرورية بأسعار منافسة لأسعار الأسواق وتقل عنها بقيمة تصل حتى 10 بالمئة وتفوقها بالجودة.

من جهته بين مدير فرع الخزن والتسويق الدكتور يوسف حياوي أن لدى الفرع مخزوناً من المواد الاستهلاكية والمعلبات والمواد الغذائية والمنظفات والمواد المساعدة بقيمة تتجاوز 80 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى أن المواد مطروحة في منافذ البيع وفي متناول الجميع حيث تم توسيع التشكيلة السلعية قبل دخول شهر رمضان الكريم.

بدوره بين مدير فرع المخابز العامة بالحسكة المهندس محمد بشير عمر أن الوضع العام للخبز يعتبر أكثر من جيد من ناحية كميات الانتاج وجودة المنتج ويسعى الفرع لوضع برنامج عمل جديد لتأمين الخبز الطازج للصائمين في فترتي الإفطار والسحور.

من جانبه أكد مدير المؤسسة العامة للمياه المهندس محمود عكلة أن الوضع المائي مستقر في كل المحافظة حيث تم تقسيم مدينة الحسكة إلى ثلاثة قطاعات يتم تزويدها بمياه الشرب تباعاً وفي مواعيد منتظمة تؤمن عدم حصول اختناقات.

انظر ايضاً

تنظيم 44 ضبط مخالفة وعينة في أسواق الحسكة منذ بداية شهر رمضان

الحسكة-سانا نظمت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة الحسكة 44 ضبط مخالفة وعينة بحق …