بوغدانوف: موسكو مستعدة لاستضافة جولة ثالثة من المشاورات بين الحكومة السورية والمعارضة

موسكو-سانا

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن موسكو مستعدة لاستضافة جولة ثالثة من المشاورات بين الحكومة السورية و “المعارضة”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوغدانوف قوله أمس: “نحن لا نفرض إرادتنا على أحد وإن المبادرة تنطلق من السوريين أنفسهم.. الآن تطلب الحكومة السورية منا عقد لقاء موسكو الثالث ونحن مستعدون لذلك ولو تم انعقاده اليوم.. لكننا نحتاج إلى إجراء مزيد من الاتصالات مع ممثلي المجموعات المعارضة المختلفة”.

وكان نائب وزير الخارجية  الروسي غينادي غاتيلوف أعلن أمس أن الأطراف السورية التي شاركت في لقاءي موسكو التشاوريين مهتمة بإجراء جولة ثالثة من المشاورات لافتا إلى أن مواقف القيادة السورية متقبلة دائما للحوار.

وتابع بوغدانوف إن” الأمر لا يتوقف على روسيا وإن موسكو ليست طرفا في النزاع” مضيفا نتمنى للسوريين أن يتوصلوا إلى اتفاق ولاسيما أن العدو عندهم جميعا عدو واحد ومشترك وهو الإرهاب والتطرف.

وشدد على ضرورة “توحيد جهود جميع السوريين في مكافحة التحديات المشتركة والشر الكوني المشترك الذي يهدد الامن القومي ليس في سورية فحسب وانما في العراق أيضا وكذلك يهدد المنطقة بأسرها إضافة إلى روسيا والولايات المتحدة وأوروبا برمتها”.

mms