الشريط الإخباري

حسون: السوريون يعانون من الارتكابات التركية كما عانى الأرمن

دمشق -سانا

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن الشعب السوري يعاني من ارتكابات الحكومة التركية كما عانى الشعب الأرميني من المذابح التي ارتكبها العثمانيون بحقه.

وبين المفتي حسون خلال لقائه اليوم وفد مجموعة الصداقة الأرمينية السورية أن للشعبين الأرميني والسوري تاريخا طويلا من العلاقات العميقة والتعاون البناء وأرمينيا كانت من أوائل الدول التي وقفت إلى جانب سورية في مواجهة الإرهاب والتطرف.

بدوره أكد رئيس مجموعة الصداقة الأرمينية السورية في المجلس الوطني الأرميني /طاجاط فاردابيطيان/ تضامن الشعب الأرميني مع الشعب السوري في مواجهة الإرهاب الذي يتعرض له منذ أكثر من أربع سنوات متمنيا أن يحل السلام في سورية.

ويضم الوفد البرلماني الأرميني الذي بدأ امس زيارة لسورية تستمر ثلاثة أيام عضو الجمعية الوطنية ميكائيل مانوكيان وعضو وأمين سر أكبر كتلة في البرلمان الأرميني كاكيك ميليكيان وعضو مجموعة الصداقة الأرمينية السورية تيفان بوغوصيان وعضو إدارة العلاقات الخارجية في البرلمان الأرميني وأمينة سر مجموعة الصداقة روزاننا مالوكيان.

حضر اللقاء رئيس جمعية الصداقة السورية الأرمينية في مجلس الشعب بطرس مرجانة والدكتور علاء الزعتري مدير الافتاء العام في وزارة الأوقاف والسفير الأرميني بدمشق الدكتور ارشاك بولاديان.

انظر ايضاً

المفتي حسون: العلم السوري سيرفع فوق كل بقعة على الأرض السورية

الحسكة-سانا أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أن نصر سورية على …