الشريط الإخباري

نتيجة انقطاع الطرق الواصلةإليها..ارتفاع أسعار المواد الغذائية بالحسكة

الحسكة -سانا

تشهد أسواق بيع المواد الغذائية والخضار والفواكه بمحافظة الحسكة ارتفاعا ملحوظا في الأسعار نتيجة انقطاع الطرق التي تصل المحافظة بالمحافظات الأخرى.

وبين عضو المكتب التنفيذي بالمحافظة لقطاع التموين عبد الرزاق الحريث في تصريح لمراسل سانا اليوم أن انخفاض الكميات المخزنة من المواد الغذائية لدى الباعة في المحافظة وبالتالي ارتفاع أسعارها بنسبة تتجاوز 50 بالمئة يعود لتوقف حركة نقل البضائع من المحافظات الداخلية إلى محافظة الحسكة “وذلك نتيجة قطع التنظيمات الإرهابية المسلحة طريق تدمر”.

ولفت الحريث إلى أنه من “المتوقع خلال الأسبوعين القادمين انخفاض أسعار الخضار بشكل ملموس” نتيجة البدء بتسويق المحصول الصيفي منه والذي يزرع بكميات كبيرة في ريف مدن الحسكة والقامشلي وعامودا.

من جهة ثانية أكد الحريث “تحسن جودة رغيف الخبز المنتج في المخابز والأفران العامة” نتيجة تحسن نوعية الدقيق التمويني بعد إصلاح العطل الفني الموجود في مطحنة الحسكة، لافتا إلى أن فرع مخابز الحسكة تعاقد مع القطاع الخاص لتأمين كمية 100 طن من الخميرة تكفي المحافظة لمدة شهرين متوقعا البدء بتوريد الكمية مطلع الأسبوع القادم.

يشار إلى أن مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك أطلقت حملة خلال الأسبوع الماضي في أسواق المحافظة بهدف ضبط عمليات البيع ومخالفة المتجاوزين من الباعة تم خلالها تنظيم أكثر من 30 ضبطا تشمل البيع بسعر زائد وعدم الإعلان عن الأسعار.

نزار حسن