الجيش اليمني يقصف مواقع عسكرية سعودية في جيزان

صنعاء-سانا

أعلن الجيش اليمني أنه قصف اليوم بعشرات الصواريخ والقذائف ثلاثة معسكرات وخمسة مواقع عسكرية سعودية في الخوبة بمنطقة جيزان.

ونقلت وكالة خبر للأنباء اليمنية عن مصادر عسكرية يمنية قولها إن “الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لحركة انصار الله استهدفت بثلاثة وعشرين صاروخا معسكرات العين والحارة وقزع والمسيج السعودية في منطقة جيزان كما تم قصف مواقع السودة وبرج الرديف وسلعة والجحفا وموقع مستحدث في السرداح العسكرية” مشيرة إلى أنه تم تحقيق إصابات محققة في المواقع المذكورة.

وكان الجيش اليمني قصف أمس بخمسة صواريخ قاعدة الدفاع الجوي قرب مطار نجران الإقليمي.

إلى ذلك واصل طيران نظام آل سعود عدوانه على مدن ومناطق يمنية عدة موقعا المزيد من الضحايا في صفوف المواطنين اليمنيين الأبرياء وخسائر في البنى التحتية والممتلكات.

وقال مصدر أمني يمني إن “طيران العدوان السعودي استهدف ملعب مدينة قعطبة التابعة لمحافظة الضالع بثلاثة صواريخ” مضيفا إن القصف طال عددا من منازل المواطنين ما أدى إلى سقوط ضحايا.

وكان شاب يمني قتل أمس جراء القصف الصاروخي الذي استهدف المجمع الحكومي في الضالع.

في غضون ذلك شن الطيران السعودي عدة غارات صباح اليوم على مطار عدن الدولي ومنطقة خور مكسر بعدن وعلى مدينة زنجبار بمحافظة أبين فيما أصيب 6 أشخاص بجروح في غارة استهدفت مبنى القيادة العامة للقوات المسلحة وسط صنعاء فجر اليوم.

ميدانيا قالت مصادر يمنية إن “قوات الجيش بمساندة اللجان الشعبية تمكنت من استعادة بعض المواقع بمحافظة الضالع بعد أن سيطرت عليها القوات التابعة للرئيس السابق عبد ربه منصور هادي”.

وأضافت المصادر إن الجيش تمكن من استعادة منطقة حجر غرب مدينة الضالع ومنطقة العقلة والاكمة في حين دارت مواجهات عنيفة في مناطق حجر ومفرق خوبر والمنادي وموقع منشار الشوتري بالوبح وعدد من القرى بمحيط سناح ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وفي محافظة الجوف الحدودية مع السعودية استمرت المواجهات العنيفة صباح اليوم بين الجيش اليمني واللجان الشعبية ومسلحين تابعين لحزب الاصلاح المتطرف في منطقة اليتمة.

وأشار مصدر يمني إلى “سقوط عدد من القتلى من الطرفين نتيجة الاشتباكات فيما شن طيران العدوان السعودي غارات على المنطقة في محاولة منه لمساندة مسلحي حزب الاصلاح في المنطقة”.

وفي عدن اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش المسنودة باللجان الشعبية وعناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي في منطقة خور مكسر وحول معسكر الصولبان.

وقال مصدر أمني إن قوات الجيش صدت هجوما شنه مسلحو القاعدة على مقر معسكر قوات الأمن الخاصة في الصولبان ما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين في حين تدور اشتباكات متقطعة بين الطرفين في منطقة التواهي بمدينة عدن أيضا.