الشريط الإخباري

دورة تدريبية للعاملين في وزارة الدولة لشؤون البيئة

دمشق-سانا

بدأت اليوم الدورة التدريبية التي تقيمها وزارة الدولة لشؤون البيئة للعاملين لديها على برنامج التحليل الاحصائي اس بي اس اس بهدف استخدامه في المجالات العلمية كالعلوم الإدارية والاجتماعية والهندسية والزراعية والبيئية.

وتتضمن الدورة التي تستمر 10 أيام تعريفا عاما بالبرنامج وبعض العمليات المستخدمة في التحكم بالبيانات إضافة الى طرق وصف البيانات والتمثيل البياني وأساليب الاستدلال الاحصائي التي تشمل اختبارات حول المتوسطات وتحليل التباين والانحدار.

وخلال افتتاح الدورة بينت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة نظيرة سركيس أن هدف الدورة “تدريب العاملين على كيفية تحليل البيانات والاستفادة من البرنامج الاحصائي للعلوم الاجتماعية في عملهم اليومي مشيرة إلى أن البرنامج يقدم أفضل وأدق الطرق العلمية لتحليل البيانات والوصول إلى النتائج المرجوة.

وأكدت الوزيرة سركيس أن الدورة تساعد العاملين على تحليل القوى العاملة وإعداد تقارير حالة البيئة والمشاريع التي تقوم بها الوزارة إضافة الى بناء قدرات العاملين واكسابهم مهارات والاستفادة من خبراتهم في مجالات العمل كافة.

والجدير ذكره أن وزارة الدولة لشؤون البيئة تقوم بإعداد مؤشرات تدهور الأراضي والتصحر الخاصة بسورية تنفيذا لبنود الاتفاقية الدولية لمكافحة التصحر على المستوى الوطني
بالتعاون مع خبراء من اكساد .

انظر ايضاً

وزارة الدولة لشؤون البيئة تحتفل باليوم العالمي للبيئة-فيديو

دمشق-سانا بمناسبة يوم البيئة العالمي وتحت عنوان “الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية” نظمت وزارة الدولة …