الشريط الإخباري

خزن وتسويق حماة: تشكيلة واسعة من السلع قبيل رمضان

حماة-سانا

أكد فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بحماة انتهاء جميع التحضيرات لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال توفير سلة من المواد الغذائية والخضراوات والفواكه واللحوم بأنواعها بأسعار منافسة وبكميات كبيرة تلبى احتياجات المستهلكين ليتم طرحها عبر منافذ البيع التابعة له في المحافظة والبالغ عددها 31 منفذا.

وأوضح مدير الفرع أشرف باشوري في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الأسعار التي حددتها الموءسسة للمواد المطروحة أقل من مثيلاتها في السوق بأكثر من 10 بالمئة اما فيما يتعلق باللحوم الحمراء والفروج فإن الأسعار المعروضة في صالات الموءسسة أرخص من أسعار السوق بنسبة تصل إلى 15بالمئة.

ولفت إلى أن المؤسسة طرحت كميات كبيرة من الزيوت والسمون النباتية حيث بلغ سعر علبة ليتر الزيت الواحد من دوار الشمس /325/ ليرة وسعر/1/ كغ من السمن النباتي ومن النوع الفاخر /310/ ليرات ورب البندروة /900/ غرام بسعر/250/ ليرة اضافة إلى طرح مواد أخرى خاصة بشهر رمضان المبارك كالتمور والحلاوة وغيرها من المواد.

وأوضح باشوري أن الفرع يخطط لحفظ وتخزين نحو 400طن من محصول البطاطا في غرف التبريد العائدة له ليصار إلى طرحها خلال الأشهر المقبلة بأسعار مجدية اقتصاديا للموءسسة حيث ان البطاطا التي سيتم استجرارها هي من الأصناف العالية الجودة والمانعة لأي تزريع أو إنبات والتي يمكن تخزينها لعدة أسابيع أو أشهر دون تعرضها للتلف أو تبدل في مواصفاتها القياسية.

يذكر أن مبيعات فرع المؤسسة بلغت خلال الربع الأول من العام الحالي /833ر200/ مليون ليرة في حين وصلت مبيعات فرع المؤسسة خلال شهر نيسان الماضي إلى نحو /575ر79/ مليون ليرة.

انظر ايضاً

خزن وتسويق السويداء يصرف الدفعة الأولى من أثمان محصول التفاح للمزارعين

السويداء -سانا بدأ فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بالسويداء اليوم صرف الدفعة الأولى من أثمان …