الشريط الإخباري

الجيش يدمر أوكاراً للإرهابيين في الغوطة الشرقية وريفي درعا والقنيطرة ويقضي على مجموعتين إرهابيتين في حلب

محافظات-سانا

في إطار عملياتها المتواصلة في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أمس أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة وقضت على العديد من الارهابيين من جبهة النصرة وما يسمى جيش الاسلام والاتحاد الاسلامي لأجناد الشام في الغوطة الشرقية وبلدات بريف دمشق.

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأنه تم تدمير رشاشات ثقيلة وبنادق حربية الية وكميات من الذخيرة ومقتل العديد من الارهابيين مما يسمى جيش الاسلام والاتحاد الاسلامي لاجناد الشام على أطراف المليحة بعد اشتباكات بين وحدات من الجيش ومجموعات إرهابية محاصرة حاولت يائسة فك الطوق المحكم الذي فرضه الجيش على المليحة قبل عدة أيام حيث باءت محاولاتها بالفشل وتكبدت خسائر كبيرة في العديد والعتاد ومن بين القتلى محمد طعمة و ياسر حجازي و عدنان طفور ومحمد حجيكو ويلقب بالنسر ترافق ذلك مع القضاء على عدد من إرهابيي جبهة النصرة في مزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية منهم طارق عرفة.
إلى ذلك تم القضاء على 15 إرهابيا في عمليات لوحدات اخرى من الجيش في مزارع الشيفونية وعالية بمنطقة دوما وتدمير أوكار لهم من الأسلحة والذخيرة ومن بين القتلى عمر المدور ومحمود طعمة في حين تم تدمير سيارة تقل إرهابيين محملة بأسلحة وذخيرة في مزارع حرستا شرق مشفى الشرطة بينما تم القضاء على أحد الإرهابيين شرق دوار ميسلون في حي جوبر.
كما دكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أوكارا للإرهابيين في أشرفية العباسة وشارع نستله في خان الشيح وأوقعت العديد منهم ما بين قتيل ومصاب ودمرت لهم اسلحة وعتادا حربيا.
في أثناء ذلك لاحقت وحدات اخرى من الجيش أفراد مجموعات إرهابية في جرود بلدة عسال الورد في منطقة القلمون على الحدود السورية اللبنانية وحققت إصابات مباشرة بين أفرادها ومن بين القتلى مروان عبد الوهاب ومحمود بيطار.

إلحاق خسائر في صفوف الإرهابيين وتدمير آلياتهم في حلب وريفها

في غضون ذلك ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر في صفوف الإرهابيين ودمرت لهم آليات وذخيرة خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في حلب وريفها.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت آليات للإرهابيين بمن فيها في خان العسل والأتارب وعنجارة وشرق وجنوب دارة عزة وأورم الكبرى وشمال المحطة الحرارية وكفر حلب.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين ودمرت أدوات إجرامهم في العويجة وبابنش والشيخ سعيد وفافين وحربل وحيان والأتارب والزروبية وتل رفعت ودير جمال وباب الحديد بحلب وريفها.
وأردت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مجموعتين إرهابيتين بكامل أفرادهما قتلى في حيي العامرية وصلاح الدين في مدينة حلب.

إحباط محاولات تسلل إرهابيين في ريفي درعا والقنيطرة

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في ريفي درعا والقنيطرة.
وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين بتل الزعتر ومحيطي المعهد الفني وبناء السيرياتيل بدرعا البلد وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط بلدة اليادودة وجنوب شرق قناة الري ببلدة النعيمة ومحيط بلدة الشيخ سعد وتجمعات للإرهابيين في الحارة الغربية لبلدة عتمان وقرب الخزان الشمالي لبلدة انخل بريف درعا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين ودمرت لهم سيارة، مشيرا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة مجموعة إرهابية التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية ببلدة انخل وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.

في هذه الأثناء أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين لدى استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في محيط بلدة الشيخ سعد وفي بلدة عتمان ومحيطها وبلدة سملين بريف درعا.

وذكر المصدر أن وحدة أخرى من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية في محيط بناء السيرياتيل بدرعا البلد ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على مجموعة ارهابية فى محيط منطقة الكسارة ببلدة سملين في ريف درعا ودمرت أدوات إجرامها.
وأضاف المصدر: إن وحدة أخرى من الجيش أوقعت أفراد مجموعة ارهابية مسلحة بين قتيل ومصاب جنوب شرق قناة الري في بلدة النعيمة بينما دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة سيارة بمن فيها من إرهابيين مزودة برشاش ثقيل في بئر أم الدرج شمال غرب حارة البجابجة بدرعا البلد.

وفى ريف القنيطرة ذكر المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين بين الإرهابيين في رسم الأقرع وعين الدرب والمزارع الواقعة بين سدي كودنة وبريقة.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولات مجموعات إرهابية التسلل من الهجة إلى إحدى النقاط العسكرية في الهجة ومن محيط سد الهجة باتجاه عين الباشا ومن بريقة باتجاه رسم الأقرع ومن عين الدرب باتجاه نبع الصخر وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين. فيما استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات الإرهابيين وأوكارهم في بلدات جبا وأم باطنة ما أدى الى مقتل وإصابة العديد منهم.

كما تم القضاء على العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين في تل كروم جبا وفي خربة زبيدة شمال أم باطنة.

إيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في ريفي حمص وإدلب

في ريف حمص أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت آلياتهم المزودة برشاشات ثقيلة في ريف حمص.
وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في قرى عنق الهوى والسلطانية بريف حمص الشرقي وفي منطقة البلان شرق مدينة الرستن وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين.
وأضاف المصدر أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها على اتجاه جبورين وأم شرشوح بريف حمص.

وفي ريف إدلب أفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمجموعات تابعة لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في حفسرجة والشيخ يوسف ومزارع بروما بسهل الروج وأوقعت أعدادا كبيرة منهم قتلى.

وأوضح المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى متزعمي المجموعات وسيم عارف المطلق وعمر فخر المارعي ومحمد عارف المطلق وأبو علو.
إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش عددا من الإرهابيين قتلى وأصابت آخرين لدى استهدافها أحد أوكارهم في قرية انب كما قضت على عدد من أفراد مجموعة إرهابية بالقرب من كفر نجد بريف المحافظة.