الشريط الإخباري

تكريم 300 طفل وطفلة من أبناء الشهداء بحمص

حمص-سانا

تقديرا لتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وحماية أمنه واستقراره وبمناسبة انتهاء العام الدراسي كرمت محافظة حمص بالتعاون مع غرفة التجارة ومديرية السياحة اليوم 300 طفل وطفلة من أبناء الشهداء من مختلف مناطق حمص في فندق السفير بحضور فعاليات رسمية وشعبية.

2

وتخلل حفل التكريم فقرات فنية متنوعة وترفيهية شارك فيها الأطفال وعدة رقصات قدمتها فرقة مدرسة عكرمة المخزومي كما وزعت الهدايا الرمزية على الأطفال.

وعبر أبناء الشهداء المتفوقون في تصريح لـ سانا عن فخرهم واعتزازهم بشهادة ذويهم موءكدين إصرارهم على الاستمرار بمسيرة العلم والتفوق وتحقيق أفضل الدرجات العلمية كما أهدوا تفوقهم لأرواح شهدائهم الطاهرة التي مهدت لهم طريق المستقبل وحافظت على عزة وطنهم وكرامته.

12

من جهته بين محافظ حمص طلال البرازي خلال كلمة ألقاها في الحفل أن نجاح الأطفال وتفوقهم ورسم الفرح على وجوههم تأكيد على استمرار الحياة وأن جيل الغد سيحافظ على كرامة سورية وعزتها لتبقى قوية صامدة وتستعيد عافيتها بعد الحرب الكونية ضدها مؤكدا ضرورة تقديم كل أشكال الدعم لذوي الشهداء تقديرا لتضحيات ابائهم.

من جانبه أوضح عضو مجلس الشعب عن محافظة حمص جمال رابعة أن أبناء الشهداء وعائلاتهم أمانة في أعناق الجميع ومن الواجب إعطاؤهم الاهتمام اللازم ومداواة جراحهم وأن المستقبل أمامهم وبالعلم يتحقق النصر على الفكر الإرهابي الظلامي والجهل.

3

بدوره أشار مدير فندق السفير محمد خضور إلى أهمية مساهمة المجتمع في تقديم جميع أنواع الدعم المادي والمعنوي لأطفال الشهداء وذويهم ورسم الابتسامة على وجوههم تقديرا لتضحيات آبائهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

من جهتها أوضحت مديرة مدرسة عكرمة المخزومة فاطمة الحسين أن إصرار أطفال المدرسة التي عانت من الإرهاب على الوجود والمساهمة في جميع فعاليات التكريم لذوي الشهداء من خلال تقديم عدد من الفقرات الفنية والأغاني التراثية والوطنية هو رسالة للعالم مفادها أنه “لا يمكن قهر الطفولة في سورية وهاهم أطفال عكرمة ينشدون للوطن والإنسان وسيواصلون دروب المعرفة”.

حضر حفل التكريم أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب ومدير الأوقاف الشيخ عصام المصري.

لارا أحمد